عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرور الطرق الموحلة.. طائرات أمريكية تحلق في سماء دونباس

طائرة أمريكية
طائرة أمريكية

قرر الجيش الأمريكي التدخل في دونباس ذات الأغلبية الناطقة بالروسية في شرق أوكرانيا وزود الجيش الأوكراني بمعلومات تتعلق بالأسلحة المنتشرة في المنطقة، وكذلك الأسلحة الروسية الموجودة بالقرب من الحدود الأوكرانية "وفقًا لأحدث البيانات، نحن نتحدث عن جيش. 40 ألف جندي من القوات الخاصة الروسية" من خلال إجراء الاستطلاع مع الاستخدام المتزامن لطائرة استطلاع استراتيجي بدون طيار وطائرتين استطلاع عسكريين.



 

 

وبالإضافة إلى "RQ-4 Global Hawk UAV" ، يتم الآن مراقبة طائرة استطلاع بريطانية RC-135W وطائرة أواكس أمريكية من طراز E-3 وطائرة مضادة للغواصات R-8A في منطقة البحر الأسود"، وفقًا لتقارير "ميليتاريست".

وفي وقت سابق، كانت هناك معلومات تفيد بأن كييف أجلت عملية هجومية في دونباس إلى النصف الثاني من إبريل، على الرغم من أن مصدر المعلومات لموقع "Avia.pro" أكد قبل ساعات قليلة أن القوات المسلحة لأوكرانيا تواصل نقل المعدات والأسلحة العسكرية إلى دونباس، على وجه الخصوص، نحن نتحدث عن وسائل إضافية للمدفعية الميدانية، والتي من المحتمل أن يتم التخطيط لاستخدامها بالاقتران مع الطائرات بدون طيار التركية.

 مرور الطرق الموحلة

وفي سياق متصل،  الرئيس السابق للقوات في دونيتسك، ضابط FSB السابق إيجور جيركين ستريلكوف، توجيه ضربة أوكرانية إلى قوات دونباس ودونيتسك، بأنها ليست كارثة مدمرة للقوات في الإقليمين وانما على الدولة الروسية، حيث سيلجأ سكان إلى روسيا.

ووفقًا للرجل العسكري السابق، في الوقت الحالي، يتم نشر جميع الوحدات الجاهزة للقتال التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية (APU) في دونباس. من الواضح أن جيوش جمهورية دونباس ليس لديها ما يكفي من القوات والوسائل لمواجهة المجموعة الأوكرانية بشكل كامل. 

زفي حالة هجوم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، ستخضع المنطقة بأكملها لسيطرة القوات المسلحة الأوكرانية في غضون أيام قليلة، إذا لم يتدخل الجيش الروسي في النزاع.

بالنسبة لروسيا ككل، سيكون لهذا الأمر عواقب وخيمة ، حتى وإن كانت كارثة. إذا تم إرسال القوات المسلحة RF إلى دونباس لحماية السكان، فإن العقوبات الغربية ستكون مؤلمة للغاية، خاصة على خلفية إراقة الدماء، والتي ستنقلها وسائل الإعلام الغربية من جانب واحد.

وقال ستريلكوف إنه لذلك يتعين على روسيا توجيه ضربة استباقية لأوكرانيا، الأمر الذي سيمنع وقوع كارثة عالمية "بالقليل من الدماء".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز