عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع عقد تمويل لمشروعاتها مع تحالف مصرفي

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقد تمويل مشترك طويل الأجل لصالح مشروعاتها مع تحالف مصرفي مصري بقيمة 10 مليارات جنيه.



وقع عقد التمويل المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وحسين أباظة المسؤول التنفيذي الرئيسي بالبنك التجاري الدولي، وشريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة وحسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الأحد - أن التمويل سيتم توجيهه لاستكمال أعمال التطوير في البنية التحتية والمرافق بالمناطق الصناعية والموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية.

وقال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: "إن هذا التمويل يأتي في إطار الإسراع من وتيرة العمل داخل المنطقة والانتهاء من أعمال البنية التحتية والمرافق المتبقية في المناطق الصناعية والموانئ التابعة"، مشيرًا إلى الانتهاء من بعض المشروعات المهمة خلال عامين وهو ما يتم التركيز عليه ضمن الأهداف المنشودة لاستراتيجية المنطقة الاقتصادية (2020 - 2025).

وأضاف: "أن هذا التمويل يسهم في استكمال المشروعات التي تقوم بها الهيئة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، فضلًا عن أنه يعد أحد أذرع التمويل الذاتي حيث تضع الهيئة ضمن رؤيتها المستقبلية التدفقات النقدية أمام التزاماتها".

وتابع قائلًا: "إن ذلك يأتي تماشيًا مع سياسات الدولة في رفع كفاءة الموانئ المصرية وتطويرها، مما يساعد على جذب المزيد من الخطوط الملاحية العالمية لموانئ المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط". 

من جهته، قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري: "إن البنك يحرص من خلال ترتيب هذا التمويل المشترك على المساهمة في تمويل جانب من مشروعات الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والتي تمتد على طول مساحتها البالغة 461 كم2، وكذلك استكمال أعمال البنية التحتية وتطوير الموانئ التابعة للهيئة".

وبدوره، أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حرص البنك على دعم عجلة الاقتصاد القومي، قائلًا: "إن هذا التمويل يأتي في إطار حرص البنك باعتباره أحد البنوك الرائدة والرئيسية في ترتيب العمليات التمويلية بالسوق المصرية واستمراره في أداء دوره المحوري ودعم عجلة الاقتصاد القومي، ومساندة الدولة لتطوير مشروعات البنية التحتية وجذب الاستثمارات".

من ناحيته، قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة: "إن مشاركة البنك في تمويل الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يعد استكمالًا لدور البنك في دعم الاستثمارات والمشروعات القومية ذات التأثير الإيجابي على الاقتصاد القومي باعتبارها مركزًا محوريًا في حركة التجارة العالمية من خلال توفير البنية التحتية بهدف جذب المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس". وأشار إلى أن استراتيجية العمل بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة لكافة قطاعات الائتمان، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في مساندة خطط الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز