عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معلومات الوزراء: مدينة الدواء المصرية أحد أذرع الدولة للارتقاء بالمنظومة الصحية

ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن مدينة الدواء المصرية تعد إحدى أذرع الدولة للارتقاء بالمنظومة الصحية. 



 

وأوضح المركز - في الانفوجراف الذي نُشر اليوم  الخميس،- أنه تم تجهيز المدينة بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية العالمية للتصنيع، والفرز، والتنظيف الذاتي الإلكتروني دون أي تدخل بشري. 

وأشار إلى أن مدينة الدواء أنشئت على مساحة180 ألف م2 بمنطقة الخانكة في محافظة القليوبية، وتُنفذ على مرحلتين، الأولى على مساحة 120 ألف م2، وتتضمن مصانع للأدوية التقليدية وتنقسم جزأين، الأول يضم مصنع الأدوية غير العقيمة (أدوية صلبة وغير صلبة وأشربة) بإجمالي 10 خطوط إنتاج.

ولفتت إلى أن الجزء الثاني من المصانع يضم المنطقة العقيمة بإجمالي 5 خطوط إنتاج مزودة بأحدث النظم التكنولوجية في أوروبا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وعددًا من المخازن.

ونوه بأن المدينة تستهدف الإنتاج الآمن والفعال للدواء، وإتاحته بأسعار مناسبة للمواطنين مما يفتح آفاقًا جديدة للتصدير أيضًا، وتصنيع أدوية متعلقة بفيروس كورونا، وتوفير أدوية للأمراض المزمنة، وأمراض الكُلى والمخ والأعصاب وغيرها، بما يحقق الاكتفاء الذاتي من الدواء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز