عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المرحلة الملكية" ..مبادرة تستهدف إلغاء لقب " المرأة المسنة"

دكتورة ايناس الخباز
دكتورة ايناس الخباز

دشنت الدكتورة إيناس الخباز مبادرة " المرحلة الملكية"، وإلغاء  لقب المرأة المسنة، فالمرأة بعد الستين  مازالت قادرة علي العطاء  وخدمة المجتمع والقيام بالعديد من  الأدوار الأخري، فهي بالفعل ملكة للعطاء والحب أيضا والخبرة.



 

كما تستهدف المبادرة " الدمج" بين المراحل العمرية المتفاوتة، وذلك من خلال عمل فعلي يجمع بين الشباب والمرأة في المرحلة الملكية، وعلي سبيل المثال يوجد العديد ممن في المرحلة الملكية ويمتلكون من الخبرات الكثير ولكنهم يفتقروا للتعامل او إجادة التسويق الإليكتروني المتواجد في مرحلة شباب اليوم، من هنا يأتي الدمج والتعاون بين الخبرة والتطوير التكنولوجي الحديث في مرحلة الشباب.

وأعلنت أيناس الخباز مؤسس المبادرة عن، تدشين صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "حلقة وصل "، من خلالها يتم التسويق لمنتجات المرأة في المرحلة الملكية، وتفعيل نظام “BART Time” .

 

وأن يقوم الشباب بالعمل في التسويق الإليكتروني بجانب دراستهم ،مما يعود بالفائدة الكبيرة علي جميع الأطراف، من توفير مصروفات الشاب اليومية ورفع العبء عن كاهل أسرته، وعلي الجانب الآخر دعم المرأة في المرحلة الملكية من خلال تسويق منتجاتها أو تقديم خدمة اليكترونية تساعدها في إستمرا عطائها في الحياة، وبالتبعية تدعيم فكر الدولة وتحقيق التنمية المستدامة 2030  فلا وجود للتنمية دون العمل داخل فريق واحد يعمل علي نقل الخبرات واكتساب المهارات. وتشير الخباز الي ضرورة الإستفادة من خبرات السيدات في المرحلة الملكية، في العديد من الأماكن الأخري، كمستشارين كلن في مجاله وتخصصه.

وتختتم ايناس الخباز مؤسس مبادرة "المرحلة الملكية بالإسماعيلية" حديثها مناشدة بضرورة الإهتمام بالمرأة الريفية المفتقرة للدخل الشهري، والتي تعول برعاية  أسرتين من أبنائها وأحفادها أيضا، فالمرأة الريفية مظلومة مقارنة بالمرأة في المدينة، ووجب علينا الإهتمام بها، فمازالت مستمرة في العطاء بالرغم من تخطيها سن الستين.

ومن الجدير بالذكر تدشين مبادرة " المرحلة الملكية " من خلال مؤتمر "بنت النيل "، بمركز  النيل للإعلام محافظة السويس، وذلك بالتزامن مع الإحتفال بيوم المرأة العالمي في 18 من شهر مارس الجاري، ثم انطلاق المبادرة أيضا من محافظة الإسماعيلية، مع  استمرار دعم المبادرة في مختلف محافظات الجمهورية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز