عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الموجة الرابعة تهاجم الولايات المتحدة بشراسة وبايدن يتخذ إجراء عاجل

بايدن
بايدن

بدأت الموجة الرابعة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد تتصاعد في الولايات  المتحدة الأمريكية في جميع أنحاء البلاد حيث يتوسل خبراء الصحة والمسؤولون الأمريكيون المنهكون من الوباء للبقاء يقظين.



 

أبلغت الولايات المتحدة عن 65000 حالة جديدة في المتوسط ​​في الأيام السبعة الماضية، وفقًا لبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC"، بزيادة حوالي 10000 حالة يوميًا منذ آخر نقطة قبل أسبوعين.

 

هذه الأرقام أقل بكثير من ذروة الموجة الثالثة من الإصابات في يناير، عندما كان ربع مليون شخص في اليوم إيجابيًا للفيروس. 

التطعيم لم يوقف الموجة الرابعة

ولكن بينما يتلقى ملايين الأمريكيين اللقاحات، فإن التقدم نحو مناعة القطيع لم يواكب الارتفاع الجديد.

وتتزايد الحالات في حوالي نصف الولايات، يقودها ارتفاعات كبيرة في نيويورك وخاصة مدينة نيويورك وميتشيجان ونيوجيرسي وكونيتيكت وبنسلفانيا. 

 

ويقول العلماء إن الارتفاع الجديد كان مدفوعًا بظهور أنواع مختلفة من فيروس كورونا، وأبرزها السلالة الأكثر قابلية للانتقال والخطورة والمعروفة باسم B.1.1.7 ، والتي تم تحديدها لأول مرة في المملكة المتحدة.

وتُظهر بيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن السلالة مسؤولة عن ما يقدر بنحو 13% من الحالات الجديدة في فلوريدا و 9 % من الحالات في نيوجيرسي.

لكن عدد الحالات مدفوع أيضًا بالتغيرات السلوكية حيث يشارك الأمريكيون المرهقون بشكل متزايد في الأنشطة غير الضرورية.

وخففت الولايات القيود، في بعض الحالات تمامًا، وأسقطت عدة ولايات أو تخطط لإلغاء التكليفات.

وهناك المزيد من الازدحام في الأماكن المغلقة. قال أبرار كاران، أخصائي الطب الباطني في مستشفى بريجهام والنساء وكلية الطب بجامعة هارفارد: "إذا خرجت إلى الشارع في بوسطن، أرى ازدحامًا داخليًا في المطاعم والتسوق"، وعلمنا أنه عندما تبدأ في إعادة الفتح، سيكون هناك المزيد من التفاعلات الاجتماعية والجسدية."

وبعد عام من الأخطاء والخطأ في التعامل مع الوباء، تبرز حملة التلقيح كنقطة مضيئة مميزة. 

 

ويتزايد عدد الأمريكيين الذين تلقوا لقاحًا ضد فيروس كورونا بأكثر من مليوني شخص يوميًا، وفقًا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض، تقوم الولايات المتحدة بتلقيح نسبة أكبر من سكانها من أي دولة أخرى غير إسرائيل والإمارات العربية المتحدة وتشيلي والمملكة المتحدة.

 

وتم إعطاء أكثر من 17 مليون جرعة في كاليفورنيا، وتم إعطاء أكثر من 11 مليون في تكساس.

وتلقى أكثر من ثلث سكان الولايات الأصغر مثل نيو مكسيكو وكونيتيكت وساوث داكوتا وألاسكا وماين جرعة واحدة على الأقل.

ومعدلات إعطاء اللقاح هي الأعلى بين كبار السن، الذين حصلوا على أولوية قصوى مع بدء الجولات المبكرة من اللقاحات خلال الأشهر العديدة الماضية. ولكن يجب تطعيم ملايين أخرى قبل أن تصل الولايات المتحدة إلى شكل من أشكال مناعة القطيع.

 

وقالت سيلين غوندر، أخصائية الأمراض المعدية في كلية جروسمان للطب بجامعة نيويورك وعضو المجلس الاستشاري لـ COVID-19 التابع لإدارة بايدن: "سوف يستغرق الأمر ستة إلى ثمانية أسابيع أخرى على الأقل قبل أن نحصل على هذا النوع من التغطية"، "نحن على وشك الانتهاء، هذا ليس وقت الاستسلام".

 

ويؤدي العدد الكبير من الأمريكيين الأكبر سنًا الذين تم تطعيمهم إلى جانب ممارسات الرعاية السريرية المحسنة إلى تقليل عدد الوفيات الناجمة عن COVID-19.

وتوفي أقل من 1000 شخص يوميًا بسبب الفيروس على مدار الأسبوع الماضي لأول مرة منذ نوفمبر، ويبلغ عدد الأمريكيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات حوالي 40 ألفًا، أي أقل من ثلث عدد المرضى في يناير.

 

وارتفعت حالات الإصابة الجديدة بـ COVID-19 بنسبة 12 % في الأسبوع الماضي، وتلوح في الأفق الموجة الرابعة.

وقال كاران: "آمل أنه حتى لو كان لدينا زيادة أخرى ، فسوف نتعامل معها بشكل أفضل هذه المرة وكان من الممكن تجنب الزيادة ولكن بعد أن تم تشغيل القطار ، سترى الإصابات التي تحدث اليوم في الأسبوعين المقبلين."

 

وحتى مع التقدم، فقد أُنهك العاملون في مجال الرعاية الصحية والخبراء بسبب الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 550 ألف أمريكي.

وقالت إيمي أرلوند، ممرضة وحدة العناية المركزة في مركز كايزر فريسنو الطبي، إن مستشفاها مر بفترة توفي فيها كل شخص تم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة.

"كان علي فقط التوقف عن عد الجثث، وقال أرلوند: "بعد وفاة 100 شخص في وحدة العناية المركزة الخاصة بي، أصبحت الأرقام هائلة". "لقد صدمني أنني لست متأكدًا من أنني أريد القيام بذلك بعد الآن."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز