عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة دمنهور تتألق في مسابقة إبداع الموسم التاسع

جامعة دمنهور تتألق في مسابقة إبداع الموسم التاسع
جامعة دمنهور تتألق في مسابقة إبداع الموسم التاسع

انطلاقا من حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقدرات وإبداعات ومهارات شباب مصر، والحرص على إعدادهم ورعايتهم، وإشراكهم في قيادة مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد في شتي القطاعات والمجالات، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 



 

شاركت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح، في الموسم التاسع من مهرجان إبداع لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة والذي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، على مسرح وزارة الشباب والرياضة بأبي قير بالإسكندرية.

 

وتشارك الجامعة بحوالي ١٠٠ طالب وطالبة فيى مجال الإنشاد الديني والكورال والغناء الفردي والقصة والمقال والشعر العامي والفصحى والطالب والطالبة المثالية، حيث تألقت الجامعة في مسابقة الإنشاد الديني بشهادة لجنة التحكيم وعلى رأسهم فضيلة الشيخ محمود يس التهامي الذي أشاد بالدور المتميز لجامعة دمنهور، مسجلا الشكر للدكتور عبيد صالح على الهواء مباشرة.

 

ويهدف المهرجان الذي تنظمه إلى إطلاق قدرات الشباب من طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة في التنافس وصقل المهارات والقدرات العلمية والفنية والأدبية، بمشاركة وحضور نخبة من كبار الفنانين والأكاديميين والمتخصصين في جميع مجالات المسابقة، ويكون الاشتراك من خلال الرعاية الطلابية بالمعهد أو الكلية أو الأكاديمية.

 

ويشارك به نحو ٤٠ ألف طالب وطالبة من ١٢٩ جامعة وأكاديمية ومعهد من كافة أنحاء الجمهورية، يتنافسون في ٢٣ مجالاً تتنوع ما بين الأدبية والعلمية والفنية والثقافية، وتصل قيمة الجوائز التي ترصدها وزارة الشباب والرياضة للفائزين خمسة ملايين جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز