الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التضامن : كل الدعم لأسر الضحايا والمصابين في حادث قطاري سوهاج

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج بخالص التعازي لأسر المتوفين والمصابين وأسرهم قي حادث تصادم قطاري سوهاج، وأنه سيتم تقديم كل الدعم والمساندة، مؤكدة على أن وزارة التضامن بالمشاركة مع أكثر من 28 جمعية أهلية و 474 متطوعا كانوا منطلقين وقت الحادث في الموقع نفس لتقديم كل الدعم والمساندة ، والمساهمة في نقل الأسر وتوفير أماكن للإقامة والإصابات الخفيفة.



وقالت القباج، خلال مؤتمر صحفي بسوهاج،"إنه بالتنسيق مع وزارة الصحة نقدم الدعم النفسي بالنسبة للأطفال والنساء، ومساعدة الشيوخ وكبار السن، وتقديم خدمات أهلية وحكومية لهم، فضلا عن التنسيق مع النيابة العامة ومع وزارة الصحة لمعرفة بالتحديد عدد المتوفين".

وأضافت الوزيرة أنه بناء على أوامر الرئيس عبدالفتاح السيسي بمضاعفة التعويضات المخصصة لحالات الوفاة والمصابين ، مشيرة إلى أنه جرت العادة صرف للمصاب 10 آلاف ، ولكن تم زيادة من 20 إلى 40 ألف جنيه بالنسبة للمصاب طبقا لحجم ونوع وحدة الإصابة وعدد ساعات بقاءه في المستشفى.. وبالنسبة لما تسبب له الحادث في أي نوع من أنواع الإعاقة بيرتفع التعويض إلى 75 ألف جنيه وقد تزيد إلى 100 ألف ،أما عن المتوفين تم مضاعفة التعويض من 50 ألفا إلى 100 ألف جنيه بالإضافة إلى مساهمة مؤسسات الدولة المختلفة أهلية أو متطوعين أو حتى المؤسسات الدينية بمضاعفة هذه الأرقام ، مؤكدة على أن أرقام لاتساوي حياة فرد ، فكل الدعم والمساندة لهم .

وأشارت إلى أن وزارة التضامن لن تترك الموقع ولا المستشفيات في الوقت الحالي والجمعيات الأهلية موجودة ، مؤكدة على استمرار دعم الأسر حتى الاطمئنان على المصابين ويتم شفائهم.