عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أسباب عدم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل.. إليك التفاصيل 

يتساءل طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي، وأولياء أمورهم، عن أسباب عدم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، أسباب عدم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل، وتقييم الطلاب بالفصل الدراسي الثاني، يتم من خلال امتحانين فقط في شهري إبريل ومايو المقبلين، وسوف تعقد الامتحانات ورقيًا في المدارس.. إليكم التفاصيل.

  

أسباب عدم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يمكن عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل.

 

امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لن تنعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل، لأن امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي، بما يخل بتكافؤ الفرص، ويفقد الامتحان من مضمونه، وكلنا نعلم ذلك جيدًا.

 

الامتحان من المنزل ممكن لو كان هدفه تدريبيًا

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، أن الامتحان من المنزل ممكن لو كان هدفه تدريبيًا، أو كانت ظروف جائحة كورونا تحول تمامًا دون الحضور إلى المدرسة، ولكنه ليس حلًا مثاليًا، طالما أن الكثيرين لايزالوا يلجئون للتحايل على الامتحان.

 

الغش جريمة في حق صاحبها وحق الآخرين

 

وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، "لو التزم الجميع بالاعتماد على النفس، وتفهم المجتمع التعليمي خطورة الغش، لكان ممكنًا الاعتماد على الامتحانات من المنزل، وبإذن الله نصل جميعًا لهذه الثقافة من احترام العمل، والتعلم، وإدراك أن الغش جريمة في حق صاحبها وحق الآخرين".

 

لن يتم عقد امتحانات في شهر مارس الجاري

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أنه لن يتم عقد امتحانات في شهر مارس الجاري، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، ضمن تقييمات الفصل الدراسي الثاني.

 

تُعقد الامتحانات ورقيًا في المدارس بلجان مراقبة

 

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تقييم الطلاب بالفصل الدراسي الثاني، يتم من خلال امتحانين فقط في شهري إبريل ومايو المقبلين، على أن تعقد الامتحانات ورقيًا في المدارس بلجان مراقبة.

اقرأ أيضًا:

 

تنبيه مهم من وزير التربية والتعليم.. إليك التفاصيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز