عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرّف على دعاء الرياح والعواصف الترابية

يتساءل الكثيرون عن دعاء الرياح والعواصف الترابية، بعد أن أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، إنذارًا جويًا مساء الاثنين، بسبب الرياح والعواصف الترابية، وتستمر إلى الساعة 8 مساء اليوم الثلاثاء 23 مارس.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، دعاء الرياح والعواصف الترابية، حيث قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه نظرًا للتغيرات السريعة لفصل الربيع، تتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية، يتجه شرقًا إلى مصر.

 

دعاء الرياح والعواصف الترابية

 

النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، كان إذا اشتدت الرياح يقول: "اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".

الأدعية الخاصة بالرياح

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "الريح من روح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسبوها، واسألوا اله  خيرها، واستعيذوا بالله من شرها". وعن ابن عباس- رضي الله عنه- أن رجلًا لعن الريح عند النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: "لا تلعنوا الريح، فإنها مأمورة، وإنه من لعن شيئًا ليس له بأهل رجعت اللعنة عليه". وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتدت الريح يقول: "اللهم لقحًا لا عقيمًا". "اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك". "اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات، ويحل النقمات ويغضبك يا رب الأرض والسماوات". "اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك". "اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء".

 

منخفض خماسيني

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من منخفض خماسيني، يؤدى لنشاط رياح على معظم أنحاء مصر، تكون مثيرة للرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدى إلى عدم الرؤية.

اقرأ أيضًا:

  مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الثلاثاء 23 مارس 2021

الأم.. عود المسك

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز