عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرّف على المنهج المقرر على الصف الثاني الثانوي شهر مارس 2021

يتساءل طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي، عن منهج شهر مارس، خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توزيع منهج شهر مارس لطلاب الصف الثاني الثانوي.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، المقرر على الصف الثاني الثانوي شهر مارس.. إليكم التفاصيل.

 

المنهج المقرر على الصف الثاني الثانوي شهر مارس 2021

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج شهر مارس 2021 لطلاب الصف الثاني الثانوي، الفصل الدراسي الثاني، وجاء توزيع المنهج  المقرر كالتالي:  

مقرر مادة اللغة العربية لشهر مارس لطلاب الصف الثاني الثانوي: القراءة: "السلام".. لعثمان عبد الحميد".  النصوص: "حب ووفاء، عتاب اللغة العربية لأهلها، ضروب الحب لابن حزم الأندلسي". النحو: "أسلوب التعجب، أسلوب الاختصاص." الأدب: "الغزل في العصر العباسي، مقدمة عن الأدب الأندلسي." البلاغة: "الأمر والنهي وأغراضهما، الاستفهام والتمني والنداء وأغراضهما".  القصة: "الفصل التاسع، والفصل العاشر".

مقرر مادة اللغة الإنجليزية لشهر مارس، لطلاب الصف الثاني الثانوي: الوحدة السابعة، والوحدة الثامنة. مقرر مادة التاريخ: "الوحدة الثالثة". المنهج المقرر في مادة الجغرافيا: "الوحدة الثالثة".  المنهج المقرر في مادة الرياضيات: "الحركة المستقيمة، الحركة المستقيمة ذات العجلة المنتظمة، تطبيقات الرياضيات علمي، تطبيقات على حل المثلث". المنهج المقرر في مادة الأحياء: "الفصل الرابع". المنهج المقرر في مادة الفيزياء: "الكثافة، الكثافة النسبية، تطبيقات على الكثافة، مفهوم الضغط، القوة الضاغطة، الضغط عند نقطة في باطن سائل، تطبيقات، التمثيل البياني".

 

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثاني الثانوي

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثاني الثانوي، ستكون إلكترونيًا، من المنزل، في نهاية كل شهر، من أشهر "مارس، إبريل، مايو"، وذلك بديلًا عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

 

جميع الكتب على "التابلت" ومنصة التعلم على "بنك المعرفة المصري"

 

قد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الكتب على "التابلت"، ومنصة التعلم، على بنك المعرفة المصري، والقنوات التعليمية، لطلاب الصف الثاني الثانوي، تيسيرًا على جميع الطلاب، نظرًا لجائحة كورونا، وتقليل أعداد الطلاب في جميع المدارس، وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على سلامة الطلاب، وجميع العاملين في المنظومة التعليمية.   

    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز