عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة القاهرة: 16 مستشفى يقدم خدمات الأسنان بالعاصمة

أكدت مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، أنها تقدم خدمات طب الأسنان اللازمة للمرضى، في مجالات جراحة الأسنان، العلاج التحفظي، علاج اللثة، وتركيبات الأسنان كاملة، من خلال ١٦ مستشفى تحتوي على 67 وحدة أسنان، إضافة إلى 224 وحدة أسنان بإجمالي 291 وحدة، موزعة على ١٣٢ مركزا طبيا. 



عقدت الإدارة العامة لطب الأسنان بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة اجتماعا مع مديري إدارات الأسنان بالمناطق الطبية، التابعة للمديرية، لبحث تطوير الخدمات الطبية المقدمة من إدارة الأسنان بالمديرية بمستشفيات القاهرة، بحضور الدكتور وليد حسن نقيب أطباء أسنان القاهرة.

وألقي الدكتور طارق اسماعيل مدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان، محاضرة علمية وذلك قبل بدء الاجتماع مع الأطباء، وذلك من مديري الإدارات بالمناطق.

قال مدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان بالقاهرة، إن الاجتماع ناقش كل ما هو متعلق بملف صيانة وحدات الأسنان، وتوضيح إجراءات التكهين للأجهزة غير القابلة للإصلاح حسب التقرير الفني، لافتا إلى مناقشة الطريقة الصحيحة لعمل الإحصائيات، مع مناقشة المشاكل التي تم رصدها في مرورات إدارة طب الأسنان علي وحدات الأسنان، وتوضيح خطوات طلب المستلزمات من هيئه الشراء الموحد. 

شدد الدكتور طارق إسماعيل، على أن عيادات الاسنان بالمديرية تتبع الإجراءات الاحترازية داخل عيادات الاسنان، من نظافة وتطهير اليدين، واستخدام أدوات الوقاية الشخصية حسب الإجراء المتخذ بالعيادات، واتباع الأساليب المانعة للتلوث، منوها إلى اعادة معالجة الآلات ونظافة وتطهير البيئة "العيادة"، والتعامل الامن وفصل النفايات، مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين المرضى في ساحة الانتظار والزام المرضى بارتداء الكمامات خارج العيادة. 

من جانبه قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم الخدمات الصحية بجميع مستشفياتها من أسنان وصيدلة ومعامل وأشعة، بالتعاون مع فريق العمل المكون من مدير الطب العلاجي د. كمال أبو العلا، ومدير المستشفيات بالمديرية د. ناهد سمير.

من جانبه قال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير مستشفيات المديرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز