عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لحصولهم على ٣ رحلات

إيقاف 3 موظفين بمدينة الخانكة عن العمل شهرًا في رشوة العمرة

قرار إيقاف 3 موظفين بمدينة الخانكة
قرار إيقاف 3 موظفين بمدينة الخانكة

أصدرت المحكمة التأديبية بالقليوبية في الدعوى رقم ٦٧٤ سنة ٧ قضائية المقامة من النيابة الإدارية ضد "ن.ع .ا" سكرتيرة مركز ومدينة الخانكة وموظفين آخرين حكمها بالايقاف شهر مع صرف نصف الأجر الكامل.



 

ترجع تفاصيل الواقعة إلى شهر ديسمبر 2018، عندما قامت نيابة العبور بالتحقيق في القضية رقم 118 مع كل من “م. م. ع” و”ن. ع. أ” و”م. ع. ن” بمجلس مدينة الخانكة، وثبت من خلال التحقيقات أن الموظفين الثلاثة خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، وسلكوا مسلكًا لا يتفق واحترام الوظيفة، ووضعوا أنفسهم موضع الشبهات، حيث قاموا بقبول- وبدون وجه حق- عدد ثلاث رحلات عمرة، من أحد المواطنين خلال الفترة من 12 إلى 27/ ١٢، والمقدمة منه إلي المتهمين، مقابل الموافقة على إقامة سوق تجاري على أملاك الدولة، بمنطقة مصرف البلبيسي المردوم بمدينة الخانكة.

 

وبعد ثبوت أدلة الاتهام أحالتهم النيابة الإدارية إلى المحكمة التأديبية لمجازاتهم فيما نسب إليهم، حيث أوردت النيابة الإدارية بحيثيات قرار الإحالة إلى المحكمة التأديبية أن المتهمين ارتكبوا مخالفة مالية وإدارية بالمواد 57 و58 من قانون الخدمة المدنية، الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

 

وطلبت النيابة من رئيس المحكمة التأديبية، تحديد أقرب جلسة لمحاكمة المتهمين، بالمواد السابقة والمواد 61 و92 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 والمادة 14 من قانون رقم 117 لسنة 1908.

 

وقد اصدرت المحكمة التأديبية حكمها في ٢٠٢٠/١٢/٢٧ برئاسة المستشار ايمن محمود محمد قناوي نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز