عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

انطلاق الحملة التثقيفية "الخِلفة مسؤولية...شارك في التنمية" بالبحيرة

إنطلاق الحملة التثقيفية الخلفة مسؤولية...شارك في التنمية
إنطلاق الحملة التثقيفية الخلفة مسؤولية...شارك في التنمية

نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع مجلس مدينة دمنهور وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والأوقاف والصحة أول ندوة ضمن سلسلة ندوات الحملة التثقيفية "الخِلفة مسؤولية.... شارك في التنمية" تحت عنوان "الصحة الإنجابية و أهمية فحوصات ماقبل الزواج" بمبنى الوحدة المحلية لمجلس قرية الابعادية.



 

وذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وفي إطار الجهود التي تقوم بها الدولة لمواجهة الزيادة السكانية و خفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة وكذا تمكين الشباب والمرأة عن طريق زيادة أعداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة المقدمة لأبناء المحافظة من خلال تضافر الجهود بين الجهات المعنية "الحكومية والأهلية"مما ينعكس إيجابيا على كافة برامج التنمية التي تشهدها المحافظة.

 

تناولت الندوة مفهوم الصحة الإنجابية و الآثار السلبيه الناتجه عن عدم الالتزام بفحوصات ماقبل الزواج و مفهوم تنظيم الأسرة  و خطة الدولة فى الاهتمام بالزيادة السكانيه و عمل خطط تنموية.

 

و أشارت مقررة لجنة السكان و مديرة الاتصال السياسى بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور أن الزيادة السكانية تلتهم الموارد الطبيعية مالم يتم السيطرة عليها و أن الدولة وضعت عدد من المشروعات بما يتناسب مع طبيعه المرأة و المجتمع البحراوى و بما يستثمر طاقات المرأه دون  أن تؤثر على مسؤولياتها و ذلك من خلال القروض التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيره و متناهية الصغر .

 

كما أشار ابو العز زايد، عضو جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر إلى أهداف الجهاز و كيفيه الاستفادة منه و شروط القروض المختلفه و شركاء الجهاز من مؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات الحكوميه و تم توزيع استمارة للتعريف بكيفية الاستفادة من القروض التي يوفرها الصندوق و انواع المشروعات التي يوفرها الجهاز.

 

شارك فى الندوة الدكتورة منى اللقانى  مدير الوحدة الصحيه بالأبعاديه و الشيخ محمد زايد  امام مسجد القرية ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز