عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ البحيرة تترأس المجلس الاستشاري لشئون ذوي الإعاقة

اجتماع المجلس الاستشارى لشئون ذوى الإعاقة
اجتماع المجلس الاستشارى لشئون ذوى الإعاقة

أكد اللواء هشام آمنة، على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لذوى الهمم و إهتمام الدولة والقيادة السياسية الغير مسبوق بهم فى شتى المجالات بهدف تنمية مهارتهم وتأهيلهم ودمجهم فى المجتمع. 



 

وعقد اليوم الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري التطوعي لشؤون ذوي الإعاقة بمحافظة البحيرة برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ وحضور الدكتورة نجوى خلف عضو مجلس النواب وأعضاء المجلس الاستشاري التطوعي لشؤون ذوي الإعاقة بالبحيرة ومديرى مديريات التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة والقوى العاملة والتربية والتعليم والصحة ومديري وممثلي بنك التنمية والإئتمان الزراعي و البنك الأهلي المصري وبنك ناصر الاجتماعي و رئيس مجلس أمناء مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية والمدير التنفيذي لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع ورئيس جمعية حياة صدقة بكوم حمادة وممثلى عن المحافظة.

 

وتم استعراض ما تم انجازه من توصيات الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري التطوعي لشؤون ذوي الإعاقة.

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، خلال الاجتماع علي ضرورة تواجد ماكينات الصرف الآلية بالبنوك مزودة بتوجيه صوتي تسمح بوصول الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية والبصرية أيضا وضرورة توفير شباك خاص بالتعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة ويكون الموظف قد تم تدريبه على كيفية التعامل معهم، مع قيام البنوك بعمل رامب خاص  بالمترددين على البنوك من ذوي الإعاقة بعدد 16 مركز "بنك واحد على الأقل في كل مركز".

 

وأكد مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبحيرة أن حجم المشروعات والبرامج المقدمه من الجهاز من خلال شركاء التنمية "جمعيات المجتمع المدني" لأصحاب الهمم بلغ 64 مستفيد بإجمالي قروض 614000 جنية.

 

كما  تم استعراض تجربة مؤسسة العربي لتنمية المجتمع و مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية دمجهم وتدريبهم وتوفير الآلات التي تمكنهم من العمل.

 

وسيتم تدريب 200 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل مؤسسة مهنة ومستقبل على العديد من الحرف منها السباكة والنجارة والدهانات وسيتم منحهم شنطة المعدات والآلات التي يتم استخدامها في العمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز