عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هو موعد أول أيام شهر رمضان 2021؟

امساكية
امساكية

يتساءل المسلمون في جميع أنحاء العالم عن موعد شهر رمضان المعظم 2021، لما يمتاز به شهر رمضان من الكثير من الفضائل، التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، موعد أول شهر رمضان 2021، وأهم فضائل الشهر الكريم، حيث ينتظر ملايين المسلمين موعد رؤية هلال الشهر الكريم، لما له من أهمية عظيمة.. إليكم التفاصيل.    

ما هو موعد أول أيام شهر رمضان 2021؟

 

أكد خبراء الفلك، أن موعد أول يوم رمضان 2021 فلكيًا وأول أيام شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1442 سيوافق 13 إبريل 2021 وينتهي يوم 12 مايو 2021. 

 

رؤية هلال شهر رمضان حدث سنوي

 

أوضحت دار الإفتاء، أن رؤية هلال شهر رمضان حدث سنوي، لكن دار الإفتاء تتابع الرؤية شهريًا لكل شهور السنة، ولا تقتصر على الشهور التي تتعلق بها العبادات الشرعية الإسلامية، وهي أشهر "رمضان وشوال وذو الحجة"، للوصول إلى أصوب تحديد لأوائل الشهور الثلاثة ذات الأهمية عند المسلمين.

 

كيفية رؤية هلال شهر رمضان 2021

 

أكدت دار الإفتاء أن رؤية هلال شهر رمضان 2021، تكون عن طريق اللجان الشرعية العلمية، التي تضم شرعيين ومختصين بالفلك، منتشرة في أنحاء مصر، وعددها سبع لجان، في أماكن مختارة من هيئة المساحة، ومن معهد الأرصاد، وتتوافر فيها شروط الجفاف وشروط عدم وجود الأتربة والمعوقات لرصد الهلال.

فضائل شهر رمضان الكريم 

 

يمتاز شهر رمضان بالكثير من الفضائل، التي وردت في القرآن والسنة، ومن هذه الفضائل ما يأتي:

أنزل الله فيه القُرآن الكريم، إذ إن نزول القرآن فيه من أعظم الأحداث التي تبين فضل هذا الشهر، فهو كلام الله الذي بين فيه أخبار الأمم السابقة، والأحكام التي تضمن السعادة للإنسان في الدنيا والآخرة، قال تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ). في هذا الشهر الكريم  ليلة القدر، التي بين النبي أنها خير من ألف شهر، ومن قامها لله محتسبًا الأجر والثواب، غفر الله له ما تقدم من ذنبه. يغفر الله في الشهر الكريم الذنوب، ويكفر به الخطايا، وهو سبب لدخول الجنة. تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق أبواب النيران، وتصفد الشياطين، وذلك كله من رحمة الله بالمؤمنين، لكثرة طاعتهم، وإقبالهم على الله بالأعمال الصالحة. يعتق الله فيه الناس من النيران، فالله - سبحانه وتعالى- يتفضل على عباده الصائمين بأن يجعل منهم عتقاء من النار في كل يوم، والعتق يكون بإبعاد المعتق عن النار، وإدخاله الجنة.

اقرأ أيضًا:

تركيا تأمر فضائيات الإخوان بوقف التحريض ضد مصر.. والجماعة تهرب لهذه الدولة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز