عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التموين: حملات يومية على الأسواق لمتابعة كافة السلع الرمضانية والتأكد من سلامتها

 قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي إنه سيتم تيسير حملات يومية لمتابعة كافة السلع الرمضانية في الأسواق ومحال السلع الغذائية، وكافة الأنشطة التجارية؛ للتأكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين.



وأضاف المصيلحي - في بيان اليوم - أنه تم توجيه كافة الأجهزة الرقابية بالوزارة لمتابعة كل السلع الرمضانية التي تعرض بالأسواق من حيث الجودة والصلاحية، وضبط كل المخالفين أو المتلاعبين في صلاحية السلع المقدمة للمواطن. وعلى صعيد متصل، استطاع قطاع التجارة الداخلية بالوزارة من ضبط 533 كرتونة عين جمل بإحدى الثلاجات منتهية الصلاحية قبل عرضها بالأسواق، وضبط أحد المخازن وبه 25 طن ياميش رمضان منتهي الصلاحية قبل إعادة تدويره في عبوات جديدة ووضع تواريخ صلاحية تمتد لفبراير 2021 عليها.

وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والمديريات ومفتشي الصحة للمرور على الأسواق في حملات استباقية، تم ضبط 62 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية متنوعة خاصة بشهر رمضان قبل طرحها بالأسواق، وتم تحويل القضايا إلى الجهات المختصة للتحقيق واتخاذ اللازم قانونيًا.

وأهابت الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أية مخالفات تتم خلال تسوقهم بالأسواق من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19855 أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز