الأحد 13 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حزب "المصريين": مصر تجني ثمار الإصلاح الاقتصادي بزيادة الأجور والمعاشات

أكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، يُمثل إحدى خطوات الحماية المجتمعية لموظفي الدولة، ويأتي ضمن تنفيذ استراتيجية الرئيس السيسي حول تحسين أوضاع العاملين بالدولة.



 

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الاثنين، إن قرار رفع الحد الأدنى للأجور يحمل بعداً اجتماعياً كبيراً، خاصة بعد الفترات العصيبة التي تحملها المواطن مع برنامج الإصلاح الاقتصادي، موضحاً أن الأجور في مصر وخلال السنوات الماضية، قد تضاعفت أكثر من مرة بتوجيهات الرئيس السيسي في مختلف القطاعات والمؤسسات للنهوض بمستوى دخل المواطن المصري.

 

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن قرار الرئيس السيسي المتمثل في رفع الأجور لملايين الموظفين في مصر سيُسهم بما لا يدع مجالًا للشك في تحسين دخولهم والارتقاء بمستوى معيشتهم، وذلك في إطار حرص الدولة على أن تستفيد كل فئات المجتمع من عوائد التنمية، وثمار الإصلاح الاقتصادي.

 

وأوضح أن قرار رفع الأجور، يستهدف زيادة موارد ودخول العاملين في الدولة من جهة، وتأكيد إحساس الرئيس السيسي بالحاجة لتحسين مستوى دخول المصريين من جهة أخرى، مشيرًا إلى أن هذا القرار هدية من الرئيس السيسي للعاملين بالدولة؛ لما يبذلونه من جهود جبارة في مرحلة بناء الوطن، بشكل يتناسب مع وضعهم الاجتماعي، مُؤكدًا أن الرئيس السيسي لديه حرص كبير على تنمية الموارد لتحسين الأجور.

 

وحول زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه؛ أكد أن الرئيس السيسي دائمًا ما ينحاز للبسطاء ومحدودي الدخل، وهذا الأمر يتضح جليًا في جميع قراراته التي تصب في صالح تلك الفئات والطبقات التي كانت مُهمشة على مدار عقود ولم يجدوا من ينظر إليهم أو يهتم بأمورهم المعيشية، موضحًا أن قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات الهدف منه تحقيق العدالة الاجتماعية.

 

ولفت إلى أن قرار زيادة المعاشات، يعكس مدى اهتمام وحرص القيادة السياسية على الاهتمام بأمور البسطاء ويؤكد إحساس الرئيس السيسي بتلك الفئات جيدًا وأنه يشعر بمدى معاناتهم؛ ومن شأنه أن يؤكد أنه منذ اللحظة الأولى لتولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد وهو ينحاز انحيازًا كاملًا للفئات الأكثر احتياجًا وأكثر معاناة داخل الشارع المصري، مشيرًا إلى أن قرار زيادة المعاشات من شأنه أن يرفع من شأن محدودي الدخل ويسهم في توفير أكبر قدر من التزاماتهم.

 

وأوضح أن الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد، وهو يتبع خطط استراتيجية مُحكمة تستهدف نهضة مصر في شتى المجالات بالمقام الأول، ما جعله يتخذ قرارات جريئة، على عكس أي رئيس حكم مصر سابقًا، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يعي تمامًا الحالة الاجتماعية التي تعاصرها فئات مُحدودي الدخل نتيجة لقرارات الإصلاح الاقتصادي، وهو ما جعله يتخذ قرارات أيضًا بمثابة المكافأة على صبرهم وتحملهم المسؤولية وإيمانهم بخطة الدولة لنهضتها.

 

وأكد أن جموع المصريين يقفون ويصطفون صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية، ويؤكدون دومًا أنهم على قدر الواجب والمسؤولية، ومُحاربون مع الدولة في تحقيق نهضتها.