عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصطفى مقلد يكشف دور تقنية تتبع اللاعبين في التنبؤ بمخاطر القلب والإصابات

مصطفى مقلد
مصطفى مقلد

قال مصطفى مقلد، خبير الاستثمار والتسويق الرياضي، إن تكنولوجيا تتبع اللاعبين نجحت في الإسهام بالتنبؤ بمخاطر القلب وإصابات اللاعبين.



 

أضاف مقلد أنه في ظل التطور الهائل للتقنيات وتنافس الشركات العالمية في استخدام الذكاء الاصطناعي وأنظمة التكنولوجيا الحديثة وإسهامها في تطور أداء اللاعبين واتخاذ القرارات الفنية بطريقة علمية مبنية على البيانات والمعلومات التقنية، تطورت إلى مساهمات باستخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بمخاطر القلب وإصابات اللاعبين.

 

وأشار خبير الاستثمار والتسويق الرياضي، إلي أنه يمكن للتقنية أن تتوقع من خلال قياساتها لمجهود اللاعبين والقياسات الحيوية، بإعطاء انذار من خلال الحساسات للتنبيه بالإجهاد الذي سوف ينتج عنه إصابات إذا استمرت مشاركة اللاعب.

 

وأوضح مصطفي مقلد، خبير التسويق والاستثمار الرياضي، أن التقنية تحدد إذا كان يجب إخراج اللاعب فورا أو امكانية المعالجة والاستمرار، كما تعطي مؤشرات أداء القلب المرتفعة، في حالة ظهور إصابات مفاجئة، لتفادي تطور الحالات التي شهدتها الملاعب.

 

وكان مصطفى مقلد، قد شارك في الإمارات "دبي" بالعديد من مشاريع شركات التقنية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي وتطوير استخدامها في المجال الرياضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز