عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| جاهزية السولية وطاهروعرضيات كارتيرون وبيع أوريجي وفخر كريستيانو

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

أخبار الأهلي

مسحة طبية

أجرت بعثة الأهلي، مسحة طبية، ظهر أمس بمقر إقامة الفريق في العاصمة الكونغولية "كينشاسا.. وفقا لبروتوكول الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قبل المباريات الرسمية بـ48 ساعة.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي، الثلاثاء، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

جلسة تجهيزية لموسيماني

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، جلسة مع جهازه المعاون في فندق الإقامة بالكونغو، للتجهيز لمباراة فيتا كلوب ببطولة إفريقيا، وناقش مع معاونيه ترتيبات اليومين المقبلين، وعدة أمور خاصة بالتدريبات، والاستعداد الأمثل للمباراة القوية أمام فيتا كلوب، المقرر إقامتها عصر غد الثلاثاء على ملعب الشهداء في الكونغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

 

محاضرة فنية لموسيماني

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، محاضرة فنية مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق، بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، حرص خلالها على الحديث في بعض الأمور الفنية الخاصة بمباراة فيتا كلوب الكونغولي، وشرح نقاط القوة والضعف لدى المنافس، قبل المواجهة المقرر لها غدا.

 

السولية وطاهر جاهزان لفيتا

أكد الجهاز الطبي للأهلي جاهزية الثنائي عمرو السولية وطاهر محمد طاهر للمشاركة في تدريب الفريق الرئيسي اليوم الاثنين، استعدادًا لمباراة فيتا كلوب، غدًا الثلاثاء.

وخاض الثنائي عمرو السولية وطاهر محمد طاهر برنامجًا تأهيليًّا على هامش مران الفريق، على ملعب الشهداء بالكونغو، وفقًا للبرنامج التأهيلي الذي يخضع له الثنائي استعدادًا لمشاركتهما في التدريبات الجماعية للفريق.

 

اليوم.. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وفيتا

 يعقد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي، صباح اليوم الاثنين، من أجل الاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بالمباراة.

يحضر الاجتماع الفني، سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، وسمير عدلي المدير الإداري للفريق، ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع الفني في مقر إقامة طاقم التحكيم الذي سيُدير المباراة.

 

 

أخبار الزمالك

مساء اليوم.. الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والترجي

يُعقد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والترجي التونسي في السادسة مساء اليوم الاثنين لوضع الترتيبات النهائية للمباراة المقرر لها غدًا الثلاثاء.

ويمثل الزمالك في الاجتماع الفني، أحمد زاهر المدير الإداري، وبحضور مندوب من فريق الترجي التونسي، مع مراقب المباراة، للاتفاق على تفاصيل المباراة وأطقم الفريقين

 

 

مفاجأة سارة بشأن ساسي

فجر مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك، مفاجأة سارة لجماهير القلعة البيضاء، بشأن التجديد للتونسي فرجاني ساسي، لاعب الفريق الأول.

وقال المصدر لـ"بوابة روزاليوسف"، إن هناك اتفاقا مع الدولي التونسي لتجديد تعاقده، حول القيمة المالية، حيث يتم تجهيز القيمة المالية حاليا قبل الحصول على توقيعه.

وأشار المصدر، إلى أن ساسي يرغب في الاستمرار مع الزمالك وتنازل عن جزء من طلباته وأبدى مرونة مع التفاوض خلال الجلسة التي انعقدت منذ أيام قليلة.

وينتهي عقد فرجاني ساسي بنهاية الموسم الجاري، ومن المقرر أن يجدد تعاقده فور تجهيز مقدم العقد الجديد ليستمر مع الكتيبة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

 

"الطويل" مدربًا لحراس مرمى الزمالك

تولى أيمن الطويل مدرب حراس مرمى فريق الناشئين بنادي الزمالك مواليد 2003، قيادة مران حراس الفريق الأول خلال التدريبات الجماعية المقامة حاليا على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وشهد مران الحراس مشاركة محمود عبد الرحيم “جنش”، ومحمد أبو جبل ومحمد عواد، إلى جانب الحارس الشاب سيد عطية، وظهر الرباعي بمستوى جيد خلال التدريبات.

 

مسحة طبية لمباراة الترجي

خضع لاعبو الزمالك، والأجهزة الفنية والطبية والإدارية، لمسحة طبية جديدة، اليوم الأحد، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي.

 

مؤتمر صحفي لكارتيرون

يعقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الاثنين للحديث عن مواجهة الترجي التونسي، وذلك في الثامنة مساء، يعقبه المؤتمر الصحفي لمعين الشعباني المدير الفني للترجي التونسي.

 

كارتيرون يركز على العرضيات

ركز الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير للزمالك، خلال مران الفريق على تدريب اللاعبين على الكرات العرضية، وأجرى تقسيمة قوية بين لاعبي الفريق لتنفيذ بعض المهام الفنية والخططية، في إطار استعدادات الزمالك لمواجهة فريق الترجي التونسي غدًا الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

أخبار بيراميدز

 

قائمة بيراميدز لمواجهة نومونجو

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لبيراميدز قائمته لمواجهة فريق نومونجو التنزاني في إطار مباريات كأس الكونفدرالية الإفريقية.. وجاءت قائمة رحلة السفر على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- أحمد الشناوي- عبد الرحمن أيمن

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور- على جبر- طارق طه- محمد حمدي- أحمد فتحي- أسامة جلال

خط الوسط: عمر جابر- إيريك تراوري- إسلام عيسى- رمضان صبحي- أحمد توفيق- نبيل دونجا- محمد فاروق- إبراهيم حسن- محمود حمادة- إبراهيم عادل- محمود صابر

خط الهجوم: دودو الجباس- جون أنطوي.

 

بعثة بيراميدز في تنزانيا

غادرت بعثة بيراميدز مطار القاهرة الدولي في الطريق إلى تنزانيا لخوض مباراة نومونجو، في إطار دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.. على متن طائرة خاصة وفرتها إدارة بيراميدز لإراحة اللاعبين وجميع أفراد الفريق، على أن تصل العاصمة التنزانية دار السلام في العاشرة والنصف من مساء اليوم.

 

أخبار عالمية

كلوب يستبعد مشاركة فان دايك في أمم أوروبا

استبعد يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي مشاركة لاعب فريقه فيرجيل فان دايك، في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) المؤجلة للعام الحالي بسبب جائحة كورونا.

وقال كلوب- في تصريح للموقع الرسمي للنادي- "لست أنا الذي يقطع بهذا الأمر، لكن استنادا إلى المعلومات التي لدي، فإن من غير المرجح أن يشارك في بطولة أوروبا".

 

يويفا يكشف حكم الريال وأتالانتا

 كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن حكم مباراة ريال مدريد ضد أتالانتا، المقرر إقامتها غدًا، الثلاثاء، ضمن منافسات إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

وأعلن الاتحاد الأوروبي "يويفا" تعيين الهولندي داني ماكيلي حكمًا لموقعة ريال مدريد ضد أتالانتا في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا غدًا الثلاثاء.

 

ليفربول يعرض أوريجي للبيع

قرر نادي ليفربول الإنجليزي عرض اللاعب البلجيكي ديفوك أوريجي للبيع، مرحبا بجميع العروض التي تأتي للاعب من أجل تمويل صفقات الصيف وتدعيم الفريق خلال الفترة المقبلة، عقب النتائج المخيبة للآمال في الدوري هذا العام.

وذكرت صحيفة (الديلي ميل) البريطانية، أن يورجن كلوب، المدير الفني للفريق يتطلع لجمع الأموال اللازمة من أجل التعاقدات الجديدة بعد موسم مخيب للآمال للريدز، ولذلك سيسمح لأوريجي، 25 عامًا بالمغادرة هذا الصيف، خاصة في ظل عدم اعتماد كلوب على اللاعب البجيكي مؤخرًا في صفوف الفريق الأول.

 

كيميش يصل إلى 250 مباراة مع البايرن

حقق جوشوا كيميش، لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، رقما قياسيا جديدا مع النادي البافاري بعد وصوله إلى 250 مباراة مع بطل ألمانيا وأوروبا.

ونشر الفريق مجموعة من أفضل أهداف كيميش على حساب الفريق الرسمي بموقع "تويتر" قائلا: "مسكين اللي ما عنده كيميش.. تهانينا لقلب البافاري النابض كيميش على وصوله لـ250 مباراة مع البايرن"

 

مونو مديرًا غنيا لنيولز أولد بويز

أعلن نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، تعيين خيرمان "مونو" بورجوس مديرا فنيا جديدا للفريق، بدلا من فرانك كوديلكا الذي أقيل من منصبه بعد البداية الضعيفة للفريق.

وتعد تلك المهمة هي الأولى للأرجنتيني بورجوس بعد أن قضى السنوات الماضية مساعدا لـ"دييجو بابلو سيميوني" في تدريب أتلتيكو مدريد.

 

وفاق سطيف يصل القاهرة الأحد

وصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي وفاق سطيف الجزائري إلى القاهرة، اليوم الأحد؛ لمواجهة نادي أهلي بنغازي الليبي في دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في المباراة التي ستقام بين الفريقين على أحد ملاعب القاهرة الأربعاء المقبل.

 

كريستيانو رونالدو فخور بتاريخه

أبدى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، فخره بما حققه في تاريخه بعالم كرة القدم، بعدما قاد فريقه للفوز على كالياري بنتيجة 1/3 حيث سجل الثلاثة أهداف بالرأس والقدم اليمنى والقدم اليسرى.

وكتب رونالدو عبر فيس بوك: الآن فقط يمكنني القول أنني أصبحت الهداف التاريخي لكرة القدم حيث وصلت لهدفي الـ 770 متجاوزًا بيليه صاحب الـ767 هدفًا.. وهذا التاريخ لم ينتهِ بعد.

 

أخبار أندية أخرى

قائمة الاتحاد للبنك الأهلي

استقر حسام حسن، المدير الفني للاتحاد السكندري، على قائمه الفريق لمواجهة البنك الأهلي، اليوم الاثنين، في إطار منافسات الجولة 16 من مسابقة الدوري الممتاز

جاءت القائمة التي ضمت 22 لاعبًا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي وصبحي سليمان

خط الدفاع: صبري رحيل ودايمون لوى وهشام صلاح والسيد سالم ومروان النجار وكريم يحيى

خط الوسط: خالد الغندور ومروان عطية وأحمد مانجا وحسام عاشور وفوزي الحناوي وعبد الغني محمد

الوسط الهجومي: عمار حمدي وأحمد حجي وعبد السميع إبراهيم ومحمد الصباحي وأوكوي

خط الهجوم: رزاق سيسيه وأحمد راشد وروماريو

 

طارق سامي حكما لمباراة البنك الأهلي والاتحاد السكندري غدا بالدوري

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أسماء حكام مباراة البنك الأهلي أمام الاتحاد السكندري المقرر إقامتها غدا الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ 16 للدوري الممتاز لكرة القدم.

واختارت اللجنة، الحكم طارق سامي حكما لمبارة البنك الأهلي أمام الاتحاد السكندري

أخبار ألعاب أخرى

نهاية أسطورة الملاكمة مارفن هاغلر

خسرت الملاكمة، السبت، أحد أبرز أساطيرها في فئة الوزن المتوسط الأمريكي مارفن هاغلر الذي فرض هيمنته من دون منازع بين 1980 و1987، عن 66 عامًا بحسب ما أفادت زوجته.

وفي منشور على صفحة الملاكم الأسطورة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قالت كاي جي، هاغلر: إن زوجها توفي في منزل العائلة

وكتبت: "آسفة لإصدار إعلان حزين للغاية، اليوم ولسوء الحظ، توفي زوجي الحبيب مارفيلوس مارفن بشكل غير متوقع في منزله هنا في نيو هامبشير، تطلب عائلتنا أن تُحترم خصوصيتنا خلال هذا الوقت الصعب".

 

عزام رئيسًا للاتحاد الإفريقي للدراجات

فاز الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة لدورة جديدة بالتزكية رسميا، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للدراجات والتي انعقدت صباح اليوم بأحد فنادق القاهرة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور ديفيد لابرتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات

وجاء فوز الدكتور وجيه عزام برئاسة الاتحاد الإفريقي للدراجات بالتزكية، حيث لم يترشح أمامه أي منافس على مقعد رئاسة الاتحاد

 

خطة وادي دجلة للتوسع

أعلنت أندية وادي دجلة عن خطتها التوسعية للانتشار على مستوى الجمهورية، حتى تصبح قريبة من أعضائها من خلال زيادة عدد الأندية إلى 13 ناديًا بنهاية عام 2025 وزيادة مساحات الفروع القائمة، وذلك في ضوء استراتيجية وادي دجلة الهادفة إلى بناء ودعم المواهب في الرياضات المختلفة.

 

الصاوي يحرز ذهبية الدوري العالمي للكاراتيه

حقق بطل الكاراتيه ولاعب منتخب مصر علي الصاوي الميدالية الذهبية لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه بتركيا بعد الفوز على بطل تركيا بوراك ايجور ضمن منافسات وزن -67 كجم

 

الإصابة تبعد فريال أشرف على فضية دوري الكاراتيه

أجبرت الإصابة التي تعرضت لها لاعبة منتخبنا الوطني للكاراتيه فريال أشرف على الاكتفاء بالميدالية الفضية ضمن منافسات بطولة البريميرليج الدولية المقامة في تركيا.

وكان من المفترض أن تخوض فريال أشرف المباراة النهائية للبطولة، إلا أنها تعرضت لإصابة مفاجئة أدت إلى عدم خوضها للمباراة لتكتفي بالفضية.

 

ميار شريف تشارك في "ميامي" المفتوحة للتنس

تلقت ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس الأرضي الملقبة بفتاة مصر الذهبية بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة ميامي المفتوحة التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر بطولة ميامي المفتوحة للتنس واحدة من أكبر بطولات التنس الأرضي في العالم، وتلقت ميار شريف الدعوة نظرا لأدائها القوي الذي ظهرت عليه في الفترة الأخيرة، وسبق وأن تلقت ميار دعوة للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة وبطولة دبي المفتوحة بالعام الجاري

وقالت ميار عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": المشاركة في الدور الرئيسي لبطولة ميامي المفتوحة واحدة من أكبر البطولات العالمية من خلال بطاقة دعوة.

وأتمت: "شكر خاص لمحمد الغزاوي لإعطائي الفرصة للمشاركة في هذه البطولة الرائعة، وأطالب الجميع أن يتمنوا لي التوفيق"

 

مصر تشارك في بطولة brave للكيك بوكسينج بالبحرين

أعلن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، عن مشاركة مصر في بطولة brave العالمية للفنون المختلط بدولة البحرين التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 20 مارس الجاري.

وكشف صبيح، عن أن مصر تشارك في منافسات البطولة المقامة في البحرين بالثنائي إسلام مصطفى عبد المنعم، وعمر عبد العزيز الدفراوي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز