عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كيف يتعامل الديك الفرنسي مع لاعبي الزمالك قبل لقاء "الدم والنار" الحاسم؟

أعادت اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، الديك الفرنسي باتريس كارتيرون، لتولي القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، مرة ثانية بعد مرور 6 أشهر فقط على تركه الفريق والاتجاه لتدريب نادي "التعاون" السعودي.



غضب الجماهير

تأتي عودة كارتيرون لقيادة نادي الزمالك وسط موجة غضب عارمة من جماهير النادي الزمالك، بعد هروب الديك الفرنسي قبل مباراتي الزمالك مع الرجاء المغربي في الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، لكن الديك الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب فريق الكرة الأول بالزمالك، امتص غضب جماهير القلعة البيضاء التي كانت ترفض عودته، وكانت تتعلق بالمدرب السابق البرتغالي جايمي باتشيكو، خصوصًا أنه كان يقدم نتائج جيدة مع الزمالك، وقاد الزمالك لصدارة الدوري برصيد 33 نقطة قبل رحيله بساعات قليلة.

 

وبعد توقيع الديك الفرنسي باتريس كارتيرون- مدرب الزمالك الجديد- عقدًا يمتد لمدة موسم ونصف في الساعات الماضية؛ كشف أنه لم يكن يرغب في الرحيل عن الزمالك في الولاية الأولى، إلا أن بعض الظروف الخارجة عن إرادته دفعته للرحيل، ومنها التدخلات الفنية من إدارة الزمالك السابقة، بالإضافة لتأخر مستحقات اللاعبين، مع توتر علاقته بمشرف الكرة الأسبق بالنادي آنذاك.

 

وأوضح كارتيرون أنه قام بالتنازل عن مستحقات مالية كبيرة لدى ناديه السعودي، من أجل العودة لتدريب الزمالك، وأن علاقته باللاعبين مميزة، وأنه يتمنى أن يقود الفريق لتحقيق البطولات لإسعاد جماهير الزمالك.

 

كما قام كارتيرون، لدى علمه بوجود بعض المشكلات والتوتر بين عدد من لاعبي الزمالك؛ بعقد جلسة لم الشمل بينهم، وطالب الجميع بنسيان الفترة السابقة، وبدء صفحة جديدة فيما بينهم، واعدًا الجميع بتطبيق سياسة العدل، كما حدث في ولايته الأولى، مؤكدا للاعبين أن الجميع سيحصل على فرصة المشاركة في المباريات، بما في ذلك عدد من لاعبي قطاع الناشئين.

 

كما طالب كارتيرون لاعبيه بالظهور بمستوى مميز، والقتال في موقعة الترجي التونسي "الدم والنار" غدًا الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الرابعة لدوري المجموعات الإفريقي، وذلك للحفاظ على آمال الفارس الأبيض في الوصول لربع نهائي البطولة، خصوصًا أن الموقف صعب للزمالك، الذي يحتاج للفوز بمباراتيه في القاهرة أمام الترجي وتونغث السنغالي، مع العودة بالفوز أو التعادل من الجزائر في لقاء المولودية؛ لضمان التأهل، أما نتيجة أخرى بخلاف ذلك فستصعب من موقف الفريق في التأهل.

 

كارتيرون يدرس الترجي بالفيديو

وقام الجهاز الإداري بالنادي الزمالك، بتوفير تسجيلات لمباريات الترجي التونسي الأخيرة في مجموعته الرابعة وبعض لقطات من مبارياته بالدوري التونسي، وذلك لدراستها جيدًا من قبل كارتيرون وجهازه المعاون، على أن يبدأ بعقد جلسات بالفيديو مع اللاعبين لشرح نقاط قوة وضعف الفريق المنافس بشكل تفصيلي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز