عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تفاصيل جديدة في واقعة التحرش بطفلة المعادى والعقوبة القانونية المنتظرة بحق المتهم

أوضح عمرو عبدالسلام المحامي بالنقض، أن العقوبة المتوقعة التي يواجهها المتهم حال القبض عليه وتقديمه للمحاكمة، هي السجن المشدد الذي لا يقل عن سبع سنوات ويصل إلي 15 عاما، وذلك طبقاً لنص المادة ٢٦٩ من قانون العقوبات، والتي تنص علي أنه كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما 18سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يعاقب بالسجن وإذا كان سنة لم يتجاوز اثنتي عشر سنة ميلادية كاملة تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات .



 

 

وطالب المحامي عمرو عبد السلام، بضرورة تدخل المشرع الجنائي لتغليظ العقوبة علي فاعل تلك الجريمة الأخلاقية، التي تتنافي مع كافة القيم والأخلاق وتقاليد المجتمع المصري ومع كافة الشرائع السماوية والفطرة السليمة، التي جبل الله عليها عبادة، لأنها باتت تهدد سلامة وبراءة الأطفال والاعتداء على جسدهم. 

 

 

 

الداخلية تنجح فى ضبط المتهم بالتحرش بطفلة المعادي

 

 

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم نشره على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، متضمناً مقطع فيديو يظهر فيه أحد الأشخاص يتحرش بطفلة بمنطقة المعادى بالقاهرة .

عقب تقنين الإجراءات  والإستعانة بالتقنيات الحديثة تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط الشخص المشار إليه . 

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وعرض المتهم على النيابة العامة.

 

 

 

*"النيابة العامة" تباشر التحقيقات في واقعة التعدي على طفلة بحي المعادي.* 

 

حيث كانت "وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام" قد رصدت تداول مقطع لتعدي شخص على طفلة في مدخل أحد العقارات بحي المعادي بالقاهرة، صورته إحدى آلات المراقبة المثبتة به، وبعرض الأمر على "السيد المستشار النائب العام" أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة. 

 

حيث تواصلت "النيابة العامة" مع صاحبة المنشور المتداول واستدعتها لسؤالها، فشهدت برؤيتها عبر شاشات المراقبة المثبتة بالمعمل الطبي محل عملها بالعقار محل الواقعة تعديَ المتهم على الطفلة باستطالته إلى مواضع عفة من جسدها، فخرجت لمنعه من مواصلة تعديه عليها، فلما رآها ترك الطفلة التي هربت منه، وواجهته بما فعل وبرصد آلات المراقبة الواقعة، فبادر بالانصراف، وقد أدلت مرافقة للشاهدة بذات مضمون أقوالها.

 

هذا، وقد كلفت "النيابة العامة" "خط نجدة الطفل" باتخاذ اللازم قانونًا حيال الواقعة، وطلبت تحريات الشرطة حولها، وتحديد شخصي المتهم والمجني عليها، فتمكنت من تحديدهما، وعلى ذلك أذنت "النيابة العامة" بضبط المتهم لاستجوابه، فتم ضبطه وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

 

الواقعة

 

كانت قد سادت حالة من الغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب فيديو يكشف مشاهد تحرش شخص بطفلة صغيرة بمدخل أحد العقارات .

 

وكانت سيدة قد نشرت فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وطلبت من رواده والسوشيال ميديا، نشرة على أوسع نطاق. 

 

 

وأظهر الفيديو شابًا يرتدى بدلة ونظارة نظر، يقوم بالتحرش بطفلة  لا يتعدى عمرها عن خمس سنوات، أسفل سلم عقار، ولكن تم إنقادها، بسبب  خروج السيدة من الشقة، وعاتبته على فعله الشنيع وهو ينكر ذلك، فقامت بالإشارة إلى كاميرا مراقبة وقد صورت مشهد التحرش، وأنها سوف تقوم بفضح أمره.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز