عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

في اليوم العالمي للمرأة.. نماذج ملهمة للمرأة المصرية 

ميار شريف
ميار شريف

تتمتع المرأة المصرية في عهد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بكامل حقوقها، بعد إطلاق سيادته استراتيجية لتمكين المرأة 2030.  وتهدف إلى أن تكون المرأة بحلول عام 2030 شريكا أساسيا فى استراتيجية التنمية المستدامة وتطوير الدولة، ليكون هناك دور أكبر للمرأة بالمجتمعات وتوفير الفرص الحقيقية لها.



وفي ظل هذا الإهتمام كان يجب أن يكون هناك إهتمام خاص بالرياضة، فتم إعادة تكوين منتخب مصر للكرة النسائية، وهناك مساعي لمشاركة الأهلي والزمالك في الدوري النسائي لتكون مصر رائدة في الكرة النسائية مثل ريادتها في كرة القدم للرجال.   وفي اليوم العالمي للمرأة نتحدث عن نماذج مشرفة لمصريات رفعوا إسم بلد الكنانة عاليًا في مختلف المحافل الدولية.

ميار شريف 

إنجازات عديدة حققتها ميار شريف لاعبة التنس في سن صغير، لتكون أول مصرية تتأهل إلى بطولتي جراند سلام بعدما كانت أول مصرية تشارك في المنافسات الرئيسية لبطولة رولان جاروس الأخيرة. كما تأهلت إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بعد فوزها بذهبية دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في المغرب. وشاركت في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي، وتحلم فتاة مصر الذهبية بأن تكون ضمن قائمة الأفضل في العالم.

 

 

هنا جودة

معجزة تنس الطاولة المصرية هنا جودة، لاعبة النادي الأهلي، تصدرت التصنيف العالمي لتنس الطاولة كأول لاعبة مصرية وإفريقية. وحصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية بمنافسات بطولة البرتغال الدولية للناشئين تحت 15 سنة فى منافسات الزوجى مع فريدة بدوى لاعبة المنتخب أيضا،  كما حققت اللاعبة الميدالية الذهبية فى منافسات الفردى و الزوجى لتحت 18 سنة أيضا. وحققت الطفلة المعجزة إنجازا تاريخيا غير مسبوق في بطولة العالم للقارات للناشئات ببولندا، حيث حصدت الميدالية البرونزية لتصبح أول لاعبة في مصر وإفريقيا تتوج بميدالية في بطولة العالم للقارات، والتي بدأت في عام 2002.

 

 

سارة عصام 

الملكة الفرعونية سارة عصام، لاعبة ستوك سيتي الإنجليزي لكرة القدم، أول لاعبة عربية تحترف في إنجلترا.  حصلت على الحذاء الذهبي مع ستوك سيتي، وسجلت 27 هدف في عام 2018 وقدمت موسم مميز، لتحصل على جائزة أفضل رياضية عربية.

 

 

نور الشربيني

لاعبة الإسكواش التي رفعت إسم مصر عاليًا، منصفة الأولى عالميًا على مستوى العالم،  أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للإسكواش تحت سن 13 عام، وأول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012. وتوجت بالبطولة عام 2016، وأحرزت بطولة العالم للإسكواش، كما فازت ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت سن 13 و15و19 لخمس مرات متتالية وحصلت علي لقب أحسن لاعبة شابة. هناك العديد من نماذج المرأة المصرية التي واجهت الصعاب لتحقيق المستحيل، وفي ظل إهتمام الدولة بالمرأة سيتضاعف عدد الإنجازات في الفترة المقبلة. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز