عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نور جولد: الأسبوع الماضي شهد هبوط الذهب لأدنى مستوياته منذ يونيو 2020

كريم راغب: الذهب واصل انخفاضه للأسبوع الثالث على التوالي

كريم راغب
كريم راغب

أكد كريم راغب، المدير التنفيذي لشركة نور جولد، استمرار المعدن الأصفر مرآة تعكس التطورات السياسية والاقتصادية ويستطيع المتابع لحركة الذهب الأسبوعية والشهرية أن يدرك مدى صعوبة الأسبوع المنصرف على حركة أسعار الذهب وتكبده انخفاضات حادة، إذ واصل الذهب انخفاضه للأسبوع الثالث على التوالي، لكن خلال الأسبوع الماضي وصلت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ يونيو 2020.



 

وقال تقرير الذهب الأسبوعي، الصادر عن شركة نور جولد، اليوم: إن الذهب شهد- خلال تداولات الأسبوع الماضي- ضغطًا بيعيًا، متأثرًا بقوة الدولار وتصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، الذي يحاول إنقاذ الدولار من تعثره طيلة الثلاثة أشهر الأخيرة، حيث شهدت حركته هبوطًا قويًا مقابل معظم الملاذات الآمنة.

مؤشرات الذهب
مؤشرات الذهب

 

 

وأوضح التقرير، أن أسعار الذهب حققت قاعًا في مستويات 1687 دولارًا للأوقية، مقتربًا- وبشدة- من حد القناة الهابطة الرئيسية التي يتداول فيها منذ أغسطس الماضي، بعدما شهدت الأسعار تذبذبًا عنيفًا من قمته التاريخية عند 2074 دولارات للأوقية.

كريم راغب
كريم راغب

 

وأشار كريم راغب، إلى أن اقتراب أسعار الذهب من مستويات القناة الهابطة 1670 دولارًا- التي تمثل دعمًا مهمًا يتزامن مع مستوى تصحيح 38.2% على نسب تصحيحات فيبوناتشي- يجعل من هذه المستويات دعمًا قويًا للأسعار، ونتوقع وجود مشترٍ في تلك المناطق يستطيع رفع مستويات الأسعار نحو المقاومة الرئيسية 1760 دولارًا، التي تمثل حاجز صد قويًا للثيران، حيث باجتيازها قد يمتد الصعود لمستويات المقاومة التالية 1830 دولارًا.

وتابع: الأسبوع الماضي شهد موافقة الكونجرس الأمريكي على حزمة التحفيز، ما قد يدعم أسعار الذهب صعودًا، وهذا يعد جانبًا إيجابيًا آخر، يجعلنا نرى أن التداولات هذا الأسبوع ستكون إيجابية، ونشهد هذا الأسبوع بيانات سوق العمل وطلبات إعانة البطالة، مؤشر أسعار المنتجين والتوقعات للبيانات الثلاثة سلبية، وهو ما قد يؤثر صعودًا على أسعار الذهب.

 

السيناريو العكسي

فيما أكد التقرير الأسبوعي للذهب والمعادن الثمينة، أنه في حال فشلت أسعار الذهب في التماسك عند أعلى مستويات الدعم الرئيسي 1670 دولارًا للأوقية؛ فهذا يعني فشل المشتري في دعم الأسعار، ما قد يدفع الأسعار جنوبًا محققة المزيد من الخسائر، ليتجه نحو الدعم التالي 1650 ثم 1630 دولارًا.

يذكر أن مجموعة تراست كابيتال كانت قد أعلنت عن إطلاق أعمال شركة نور جولد لخدمة المستثمرين في الذهب والفضة، التي تقوم بتزويدهم بالتقارير الفنية والاستشارية على مدار الساعة، كما تستهدف توسيع قاعدة مستثمري الذهب والفضة في مصر، لما تنتظر تلك المعادن الثمينة من مستقبل باهر على صعيد الأسعار، إذ تتسابق صناديق الاستثمار العالمية والبنوك الكبرى حول العالم إلى زيادة أرصدتها من الذهب، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي خلفتها الإغلاقات الاقتصادية العالمية بسبب جائحة كورونا.

وتعتمد نور جولد على أساليب حديثة لتداول الذهب إلكترونيًا لمواكبة التطورات التكنولوجية التي شهدها العالم في ظل تفشي كورونا، كما توفر فروق أسعار لا تزيد على 25 قرشًا في الجرام بين البيع والشراء؛ تيسيرًا على المستثمرين والمضاربين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز