عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحافظون يتابعون سير امتحانات الشهادة الإعدادية

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تابع المحافظون أداء الطلاب لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالشهادة الإعدادية، التي تم إجراؤها اليوم  للعام الدراسي 2020/2021.



ففي محافظة بني سويف، تابع المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم مع مسؤولي التربية والتعليم سير امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، حيث حضر 52 ألفا و965 طالباً وطالبة لأداء الامتحان في 1099 فصلاً داخل 421 مدرسة على مستوى مراكز ومدن المحافظة. 

وقالت وكيل وزارة التعليم ببني سويف، سهام يوسف - وفقا لبيان صادر عن المحافظة اليوم - إنها قامت بجولة في بعض المدارس لمتابعة سير الامتحان، والاطمئنان على توفير كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب؛ حرصا على سلامتهم.

وفي محافظة الوادي الجديد، تفقد المحافظ محمد الزملوط عددا من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمدارس الخارجة، يرافقه الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد؛ وذلك للتأكد من انتظام سير الامتحانات دون أي عقبات.

وقرر المحافظ - خلال الجولة - دعم مدرسة "ناصر الإعدادية" بالخارجة بمبلغ 5 آلاف جنيه لتنجيل ملاعبها الرياضية.. واطمأن على توفر كافة المستلزمات لتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان ومراعاة المسافات البينية بينهم.

وأكد المحافظ خلال لقائه مع الطلاب منح مكافآت مالية للمتفوقين وذلك تشجيعا وتحفيزا لهم، ويبلغ عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين يؤدون الامتحانات اليوم 4738 طالبا وطالبة موزعين على 121 لجنة بمراكز المحافظة.

وفي أسيوط، شدد المحافظ اللواء عصام سعد على المتابعة المستمرة للجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي، للاطمئنان على حسن سير الامتحانات دون أي عقبات وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، فضلًا عن الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد محافظ أسيوط أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات مع وجود طبيب يشرف على اللجان، وزائرة صحية بكل لجنة، بالإضافة إلى تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان لمراعاة المسافات البينية بينهم مع ارتداء الكمامات، وذلك حرصًا على السلامة العامة، لافتًا إلى أن غرفة إدارة الأزمات والكوارث والعمليات بالمحافظة تتابع سير عملية الامتحانات، وعلى اتصال مستمر بغرف العمليات بمديريتي الصحة والتعليم لتذليل أية عقبات. 

من جانبه، تفقد محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بعض لجان الامتحانات بقرى ومراكز المحافظة للاطمئنان على سير الامتحانات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، موضحا أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الامتحان في الصف الأول الثانوي هذا العام بلغ أكثر من 34 ألفًا و585 طالبًا وطالبة، وبالنسبة للصف الثاني الثانوي فان عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الامتحان بلغ 19 ألفا و481 طالبًا وطالبة.

وفي محافظة المنيا، تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عددا من لجان الامتحانات، وشملت الجولة لجان المدرسة الإعدادية الثانوية بالمنيا الجديدة والشهيد محمد جمال أبو حليقة الإعدادية بمدينة المنيا. 

واطمأن المحافظ - وفقا لبيان صادر عن المحافظة - على حسن سير الامتحانات، مؤكدا تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع الكشف الطبي على التلاميذ والطلاب عن طريق الكواشف الحرارية، وارتداء الطلاب والملاحظين للكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحانات.

وأوضح محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن 103 آلاف و746 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية على مستوى مدارس المحافظة أدوا اليوم الامتحان المجمع متعدد التخصصات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز