عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الدواجن اليوم...الفيليه يسجل 68 جنيهًا

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

ننشر أسعار الدواجن، اليوم السبت، حيث تشهد الأسواق إقبالا ملحوظا من المواطنين لشراء الدواجن خلال تلك الأيام خصوصا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.



وفى ضوء ما تقدمه "بوابة روز اليوسف" لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار يومية، فنستعرض أسعار البيض والدواجن في أسواق ومحال بيع الدواجن، اليوم السبت 6-3-2021.

 

سعر الفيليه

وسجل سعر كيلو الفيليه اسعارا متنوعة، بداية من 68 جنيها للكيلو وحتى 85 جنيها، فيما سجل الشيش طاووق سعر تراوح ما بين 68 حتى 75 جنيها، اما الفراخ المنديل فقد سجلت 60 جنيها.

وسجلت وراك الدواجن سعر 35 جنيها وحتى 40 جنيها حسب أنواع الشركات وأماكن المحلات العارضة لها، وسجلت الكبد والقوانص سعر 35 جنيها، وسجلت اجنحة الدواجن سعر 20 جنيها.

 

اسعار الدواجن اليوم

فيما سجلت صدور الدواجن بالعظم سعر يبدأ من 38 جنيها وحتى 50 جنيها، فيما سجلت صدور البط سعر 54 جنيها للكيلو، وسجل كيلو فيليه الرومى سعر 98 جنيها، وسجل الكيلو من الديك الرومى سعر يبدأ من 54 جنيها.

اسعار البيض اليوم

وسجلت كرتونة البيض المزارع سعر يتراوح ما بين 38-44 جنيها، فيما سجلت كرتونة البيض البلدى متوسط سعر 45 جنيها.

 

فوائد الدواجن

وتتميز الدواجن كبروتين حيوانى، بأنها غذاء مناسب لجميع الاعمار، ومناسب في أسعاره مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء، كما ان الدواجن تحتوى على قيمة غذائية عالية ومتنوعة،  فهى مصدر غنى بالبروتين، كما انها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المتنوعة ومصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

 

نصائح للطهي

 وينصح عدد من خبراء الطهى والصحة بضرورة التنظيف الجيد للدواجن قبل طهيها وذلك بغسلها بالملح والخل والليمون، مع العناية بالطهى الجيد والتام للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى.

تغيرات الاسواق

وكان قد كشف تقرير صادر عن غرفة عمليات الاتحاد العام للغرف التجارية لمراقبة متغيرات الأسواق، عن تراجع أسعار الدواجن والأسماك والحبوب والبقول والخضر الطازجة خلال شهر فبراير المنصرف، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن الاتحاد يرصد كافة المتغيرات في حركة التجارة الداخلية من حيث توافر أو نقص السلع أوحدوث أي تغير في معدلات الأسعار تأثرا بنقص أو وفرة المعروض أو تغير الأسعار في الأسواق العالمية، وتوقع المتغيرات التي قد تحدث في الأسواق المحلية كنتيجة لذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز