عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ظاهرة تألق الحراس.. الشناوي وأوسة وأبو جبل الأبرز

محمد الشناوي
محمد الشناوي

من أبرز ظواهر دوري وي المصري 2021، ظاهرة تألق حراس المرمى بشكل لافت، ما يعطي لفرقها إحساسًا بالأمان، فالدوري المصري الممتاز يشهد ظاهرة تألق حراس المرمى، الذين يعدون نجوم فرقهم بلا منازع هذا الموسم، ونسرد أمثلة على ذلك تباعًا.



 

شهدت الجولة الأخيرة من الدوري، الجولة الرابعة عشرة، تألق أكثر من حارس مرمى، ذاد كل منهم عن مرمى فريقه، وحافظ على نظافة شباكه، ما ساهم في تحقيق المطلوب من المباراة.

 

أوسة يحرم الزمالك من الفوز

تسبب تألق محمد عبد المنصف، حارس مرمى وادي دجلة، في اقتناص فريقه نقطة التعادل، من نادي الزمالك، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدوري.

 

استطاع "أوسا" التصدي للعديد من الفرص في المباراة، حتى إنه تصدى لركلة جزاء احتسبت على فريقه لصالح الزمالك في الدقائق الأخيرة، وتمكن من صد ركلة الجزاء التي سددها لاعب الزمالك عبد الله جمعة، ليفرض التعادل أمامه فريقه السابق الزمالك.

 

ويقدم محمد عبد المنصف- ذو الأربعة والأربعين عامًا- خلال هذا الموسم، وليس أمام الزمالك فقط؛ واحدًا من أفضل مواسمه، ويكفي أن نقول إنه جلب نقطة التعادل لفريقه في مباراتي الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، اللذين لم يستطيعا هز شباكه، في مباراتين كان فيها النجم الأول.

 

 

الشناوي.. أعظم حراس مصر وإفريقيا

لا يزال حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب المصري، محمد الشناوي يبرهن أنه يمكنه بمستواه الحالي من أعظم حراس المرمى في مصر والقارة الإفريقية على مر التاريخ.

 

شارك محمد الشناوي مع النادي الأهلي في 9 مباريات خلال دوري هذا الموسم، وتلقت شباكه 3 أهداف فقط، وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات، كما حرم الفرق المنافسة من هز شباكه في العديد من المرات، وتعد مباراة النادي الأهلي الأخيرة أمام طلائع الجيش، التي كان فيها الشناوي رجل المباراة بتصديه للعديد من الانفرادات والأهداف المحققة، هي أبرز مثال على ذود الشناوي عن عرين الأهلي، وأنه أهم أسباب بطولات النادي الأهلي.

 

يا جبل ما يهزك ريح

يقدم محمد أبو جبل، حارس مرمى نادي الزمالك، مستوى رائع هذا الموسم، بعد أن شارك مع نادي الزمالك خلال 12 مباراة في دوري وي المصري 2021، وتلقت شباك الزمالك في وجود أبو جبل 6 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 7 مباريات.

 

رضوان.. سر انتفاضة أسوان

عمر رضوان حارس مرمى أسوان، شارك خلال دوري 2021 في 10 مباريات مع فريق أسوان، وتلقت شباكه 7 أهداف، فيما خرج بشباك نظيفة في 4 مباريات، وكان عمر رضوان سببًا رئيسيًا في انتفاضة الفريق في الفترة الأخيرة رفقة المدرب علاء عبد العال.

 

مسعود.. إعادة اكتشاف

أحمد مسعود، حارس مرمى نادي المصري، أحد الحراس المميزين في الدوري، أعاد اكتشاف نفسه خلال مباريات هذا الموسم، بعد أن شارك مسعود في 13 مباراة في الدوري، وتلقت شباكه 8 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات.

 

الهاني سليمان.. موسم جيد

الهاني سليمان، حارس مرمى نادي سموحة، يؤدي موسمًا جيدًا، وعلى الرغم من أن الهاني سليمان تلقى 13 هدفًا في 13 مباراة، لكنه قاد سموحة للتعادل مع المصري؛ بتصديه لضربة جزاء الأسبوع الماضي، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز