عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حقيقة إطلاق رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

يتساءل طلاب المرحلة الثانوية، الصفين الأول والثاني الثانوي، عن حقيقة إطلاق رابط إلكتروني، للاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بعد انتشار أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، تقول بأنه تمت إتاحة رابط لمعرفة نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مما جعل الطلاب وأولياء أمورهم، في حيرة شديدة.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، حقيقة إطلاق رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، في التقرير التالي.

حقيقة إطلاق رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

 نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي.

لا صحة لإطلاق أي روابط إلكترونية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لإطلاق أي روابط إلكترونية للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرابط المتداول مزيف وغير تابع لوزارة التربية والتعليم. وشددت على أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات الصفين  الأول والثاني الثانوي بشكل رسمي على الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط التالي:

 www.moe.gov.eg 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور من التعامل مع تلك المواقع، وشددت الوزارة على أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال من قام بتدشين ذلك الرابط المزيف.

  إجراء الامتحانات إلكترونيًا

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس، من خلال تقسيم حضور الطلاب على حسب كل محافظة، وبتعديل طفيف في المواعيد بما يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات.

تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية

 شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المدارس بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتنفيذ أعمال التعقيم والوقاية بجميع اللجان، إلى جانب نشر بوابات التعقيم لاستقبال الطلاب قبل الدخول إلى اللجان، وأجهزة قياس درجات الحرارة.

  وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة ظهور أي أعراض مرضية على أحد الطلاب، يتم عزله واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، مع كتابة تقرير طبي؛ لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسي الثاني، حفاظًا على الصحة العامة لجميع الطلاب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز