عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

منصة الامتحان للصف الأول الثانوي 2021

يبحث طلاب الصف الأول الثانوي، عن خطوات التسجيل عبر منصة الامتحان للصف الأول الثانوي 2021، التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.  "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر رابط منصة الامتحان للصف الأول الثانوي، وخطوات التسجيل عبر منصة الامتحان للصف الأول الثانوي، في التقرير التالي.. إليكم التفاصيل.



 

منصة الامتحان للصف الأول الثانوي

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الرابط الخاص بالمنصة الإلكترونية، التي يتم من خلالها الدخول لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021،  حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط منصة الامتحانات "بيرسون"، لامتحانات الصف الأول الثانوي، إلكترونيًا، من خلال التابلت التعليمي.

 

رابط منصة الامتحانات للصف الأول الثانوي 2021 

 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الأول الثانوي، رابط منصة الامتحانات "بيرسون"، الذي يتم من خلاله الدخول لأداء امتحانات المرحلة الثانوية إلكترونيًا، وذلك من خلال التابلت التعليمي، عبر الرابط التالي:         assessment.ekb.eg  

         

 خطوات تسجيل الطلاب على منصة الامتحان للصف الأول الثانوي 2021

 

يقوم طلاب الصف الأول الثانوي بتسجيل الدخول على الرابط الرسمي لمنصة الامتحانات: assessment.ekb.eg   يقوم الطالب بإدخال البريد الإلكتروني وكلمه السر، الذي حصل عليهما من وزاره التربية والتعليم، والتعليم الفني. يقوم الطالب بإدخال الكود الرسمي الخاص به. يقوم الطالب بالضغط على الامتحان.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ‏شددت على الطلاب‏ ‏بضرورة استلام أكواد الامتحانات الخاصة بهم، من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات، واستخدام هذه الأكواد بشكل شخصي لكل طالب، أثناء أدائه الامتحانات. وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الأول الثانوي، لن تعقد لهم امتحانات مجمعة، ولكن امتحانات منفصلة للمواد الدراسية.   

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب ضرورة التوقيع في كشوف الحضور لكل امتحان، ‏على أن يقوم مسؤولو وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب، إلكترونيًا، من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

 

يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي

 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء الامتحان في تلك المادة، وتعد كل مدرسة كشوفًا بأسماء الطلاب لكل فصل وقرين كل اسم الرقم المسلسل للتابلت ‏الخاص بالطالب، وكذلك الرقم القومي لتسهيل الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني.  كما يقوم الطلاب بشحن شريحة التابلت، تحسبًا لأي مشكلة قد تحدث في الإنترنت الخاص بالمدرسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز