عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ووزارة الأوقاف لتدريب الأئمة

وقعت جامعة الإسكندرية ووزارة الأوقاف، بروتوكول تعاون يهدف إلى عقد دورات تدريبية للأئمة والواعظات بالتعاون مع جامعة الإسكندرية في عدد من المجالات مثل اللغة العربية وآدابها والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع ومهارات الإعلام، حيث تقوم الجامعة ،بموجب البروتوكول، متمثلة في أعضاء هيئة التدريس بتدريب الأئمة داخل جامعة الإسكندرية في المجالات المتفق عليها .



 

 

كما تم الاتفاق، بناء على البروتوكول الذي وقعه كل من الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، وفضيلة الشيخ محمد خشبه وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية نائبا عن الدكتور مختار جمعه وزير الأوقاف، على فتح باب التقدم لتسجيل درجة الماجستير والدكتوراه للعام الجامعي 2021/2022 بحيث تكون تكلفة الدراسة مناصفة بين الجانبين لمن يجتاز اختبارات من الأئمة والتي تعقدها وزارة الأوقاف .

 

وقال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة إن البروتوكول يأتي في إطار الرؤية العامة للدولة لتجديد الخطاب الديني وتأهيل الأئمة والواعظين من خلال الجامعات المصرية وتحقيق الدمج والتواصل المجتمعي مع مختلف مؤسسات المجتمع بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي وإبراز صورة الإسلام الوسطي السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير .

 

وأكد أن جامعة الإسكندرية تقدم كل الدعم اللازم من خلال توفير القاعات التدريبية وكوادر تدريسية مدربة مع إمكانية إضافة عدد من المجالات التعليمية المختلفة مستقبلاً.

 

شهد توقيع بروتوكول التعاون الدكتور محمد أنور فراج القائم بأعمال عميد كلية التربية، والدكتور هاني خميس القائم بأعمال عميد كلية الآداب، والدكتورة سحر شريف وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز