عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تبرئة طبيبة نساء وتوليد فى بنها من الاتهام بالإهمال الطبي

قررت نيابة قسم ثان بنها في المحضر رقم 860 إداري قسم ثان بنها بمحافظة القليوبية، حفظ المحضر المحرر بمعرفة محمد شحتة عبد الهادي طبيب بمستشفى بنها الجامعي، ضد بسمة السيد صقر طبيبة نساء وتوليد، من اتهامها بالإهمال والتسبب في مصرع "زوجة الأول" أثناء إجراء عملية ولادة طبيعية لها بمركز للولادة بمدينة بنها.



 

وكشف تقرير الطب الشرعي للمتوفاة "ريهام سعد نبيه" 25 سنة مهندسة، عدم وجود إصابات أو انسكابات دموية وعموم الأعضاء الحشوية بحالة سليمة وخالية من الإصابات، وتم اخذ عينة من الأحشاء، وعرضها على الطب الشرعي بمعرفة الدكتور محمد شبانة إبراهيم الطبيب الشرعي بتاريخ 10/3/2017 للاطلاع على الأوراق الطبية لإبداء الرأي بشأن المتوفاة "ريهام سعد نبيه" لبيان حالتها الإصابية.

 

وكشف تقرير مستشفى بنها الجامعي بالكشف الظاهري تبين أن الجثة للمتوفاة كانت تعاني من نزيف مهبلي شديد بعد إجراء عملية ولادة طبيعية خارج المستشفى، أدى إلى هبوط ضغط الدم لمدة 3 ساعات، وتدخل أطباء النساء والتوليد داخل المستشفى وقاموا بعملية استئصال الرحم وتم دخول المريضة العناية المركزة بحالة سيئة بضغط غير مسموع وتعدد ضربات القلب وفشل تنفس حاد وارتفاع ضغط في وظائف الكبد، وقامت المريضة 3 أيام بالعناية المركزة ولكن تم توقف عضلة القلب ما أدى إلى الوفاة.

 

كانت "بوابة روزاليوسف" قد نشرت يوم 18 مارس 2017، تحت عنوان "الإهمال الطبي ينهي حياة مهندسة في بنها"، حيث ترجع الواقعة إلى اتهام زوج المتوفاة الطبيبة بالإهمال.

 

وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 860 لسنة 2017 أحوال قسم ثان بنها اتهم فيه الطبيبة "بسمة.ص" بصفتها وشخصها بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة زوجته.

 

وبالعرض على النيابة قررت حفظ المحضر ضد الطبيبة بتاريخ 16 ديسمبر 2017.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز