عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على طريقة "أبودقشوم والدفاس".. ضبط 23 طن كوكايين مخبأة في "صفايح" (صور)

مخباة في صفايح
مخباة في صفايح

ضبطت أجهزة الأمن الألمانية والبلجيكية، 23 طنًا من الكوكايين بقيمة "عدة مليارات" من الدولارات الأمريكية  في أكبر شحنة في أوروبا على الإطلاق بعد العثور على المخدرات في حاويات من باراجواي.



وقال مكتب الجمارك الألماني في بيان أمس الأربعاء إن "الكمية الهائلة من الكوكايين كانت ستدر عدة مليارات من اليوروهات في مبيعات الشوارع". 

الكوكايين مخبأ في حاويات من باراجواي

 كانت أجهزة الأمن الألمانية، قد اكتشفت يوم 12 فبراير، 16 طنًا من الكوكايين مخبأة في حاويات من باراجواي في ميناء هامبورج. وتعاونت أجهزة الأمن الألمانية مع نظيرتها الهولندية لإجراء تحقيقات مشتركة في المخبأ، مما دفع السلطات لضبط حوالي7.2 طن أخرى من الكوكايين في ميناء أنتويرب البلجيكي. 

قالت الشرطة الهولندية إنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 28 عامًا في هولندا في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء فيما يتعلق بكلتا الشحنتين اللتين بلغ مجموعهما 23 طنًا.

مخبأ في صفايح
مخبأ في صفايح

 

  كما قامت أجهزة الأمن بتفتيش مبنيين -أحدهما في روتردام والآخر في قرية مجاورة. 

وقالت الشرطة الهولندية إن الشحنة غير المشروعة التي اعترضتها كانت كلها متجهة إلى "الوجهة نفسها في هولندا". وتشكل الشحنات الضخمة المضبوطة إلى هولندا معًا رقمًا قياسيًا مطلقًا، وقالوا في بيان لم يسبق له مثيل تم اعتراض هذا القدر من الكوكايين دفعة واحدة.

وقرر ضباط الجمارك في الميناء المزدحم في هامبورج أولًا إلقاء نظرة فاحصة على حاويات باراجواي بعد ملاحظة "مخالفات واضحة" في محتوياتها -علب من الصفيح كان من المفترض ملؤها بالمعجون ". 

تمت المصادرة الأولى في ميناء هامبورج والثانية في ميناء أنتويرب البلجيكي..في الصورة: سفن حاويات في ميناء هامبورج
تمت المصادرة الأولى في ميناء هامبورج والثانية في ميناء أنتويرب البلجيكي..في الصورة: سفن حاويات في ميناء هامبورج

 

وقالت الجمارك: "بخلاف طبقة من البضائع الأصلية كانت معبأة خلف باب الحاوية مباشرة، كانت العديد من علب الصفيح مليئة في الواقع بسلع أخرى". 

وتم تفريغ الحاويات وسحب محققو الجمارك ثماني عبوات كوكايين تزن أكثر من 9 كيلوجرامات من كل عبوة سعة 20 كيلوجرامًا. كما تم العثور على أكثر من 16000 كيلوجرام من الكوكايين في أكثر من 1700 علبة. 

وقالت الجمارك الألمانية، في إشارة إلى هامبورج، "هذه أكبر كمية كوكايين يتم ضبطها على الإطلاق في أوروبا وواحدة من أكبر المضبوطات في جميع أنحاء العالم".

وإجمالًا، تم اعتراض 102 طنًا من الكوكايين كانت متجهة إلى القارة الأوروبية العام الماضي من قبل أجهزة أمن عالمية لإنفاذ القانون تشارك في تنفيذه الأمم المتحدة. 

الكوكايين في أكياس
الكوكايين في أكياس

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز