عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الخارجية: توريد عربات السكك الحديد من المجر لمصرمشروع كبير

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن توريد عربات السكك الحديد من المجر لمصر يعد مشروعا كبيرا ومهما للبلدين، حيث سيتم توريد 1300 عربة من تصنيع تحالف مجري- روسي.



 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، اليوم الثلاثاء، مع وزير التجارة والخارجية المجري بيتر سيارتو، في ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

 

وأعرب شكري عن التطلع إلى استمرار العلاقات في الإطار المتعدد، حيث تم التطرق إلى العلاقات الوثيقة مع الاتحاد الأوروبي، والدور الذي تقوم به المجر في إطار التفهم الكبير للظروف والتحديات التي تمر بها مصر، وأيضا الحاجة إلى المزيد من الدعم من قبل الاتحاد الأوروبي سواء في الإطار السياسي أو الاقتصادي لمصر في مواجهة التحديات التي تتعرض لها في المنطقة، بالإضافة إلى التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمواجهة التحديات المشتركة سواء ما يرتبط بتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، والعمل المشترك لحل القضية الفلسطينية، ومواجهة التحديات المرتبطة بالإرهاب ووقف الهجرة غير الشرعية والتعامل مع هذه الظاهرة.

 

وأوضح وزير الخارجية أن مصر بذلت جهودا كبيرة في هذا الصدد، وهي محل تقدير من جانب المجر والاتحاد الأوروبي بأننا أوقفنا المسار البحري للهجرة غير الشرعية من الشواطئ المصرية، وذلك من خلال الجهد الذي بذلته الحكومة المصرية في توفير فرص العمل لقطاع كبير من المواطنين والمهاجرين الذين يقطنون مصر، وأيضا بالعمل الأمني والتصدي لمنظمات الجريمة المنظمة، ومن خلال القوات المسلحة والقوات البحرية لوقف محاولات النفاذ إلى الشواطئ الأوروبية.

 

وأعرب شكري عن التطلع لاستمرار التعاون مع المجر والترتيب لفعاليات بعد احتواء جائحة كورونا في المجر وأوروبا، لاستئناف الزيارات على المستوى الوزاري والقمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز