عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لاستكشاف مدى امكانية استئناف التواجد بطرابلس وبنغازى

شكرى يكشف أهداف زيارة الوفد المصري إلى ليبيا

وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى

 



 أكد وزير الخارجية سامح شكرى انه تم ايفاد وفد من أجهزة الدولة المختلفة ووزارة الخارجية والأجهزة الأمنية إلى ليبيا لاستكشاف مدى امكانية استئناف التواجد المصري فى العاصمة الليبية طرابلس وايضا التواجد القنصلى فى بنغازى.. مشيرا إلى وجود تشاور تم على مستوى وزارة الخارجية الليبية وايضا مشاورات سياسية مع القيادات الليبية الجديدة خلال زيارة الوفد المصري لتناول مجمل الأوضاع الأمنية حاليا فى طرابلس وبنغازى.

 

وقال شكرى- ردا على اسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذي عقده اليوم الاربعاء مع نظيره الباكستانى شاه محمود قريشى- إن التطورات الدولية التي نشهدها بخصوص الأزمة الليبية وانتخاب سلطة تنفيذية تعمل على عقد الانتخابات فى ديسمبر القادم بالإضافة إلى الجهود المتوالية التي قامت بها مصر خلال الفترة الماضية لرعاية العملية السلمية ووقف اطلاق النار والتوصل إلى تفاهم بين القيادات العسكرية وفى اطار المشاورات ايضا الخاصة بالتعديلات الدستورية والتفاعل مع الاطراف الدولية المهتمة بالشان الليبى، دعت إلى أن توسع مصر من اتصالاتها مع الاشقاء فى ليبيا لاستمرار رعاية المسار السلمى والتعاون مع المبعوث الاممى لانجاح الخطوات لاستعادة الإستقرار والانتهاء من الازمة واستمرار عدم لجوء أى من الاطراف أى من الاطراف لاى عمل عسكرى. 

 

وأوضح أن مصر ترتبط بعلاقات خاصة مع الشعب الليبى ولا تدخر جهدا لتحقيق مصالحهم.. مؤكدا أن مصر سوف تظل منخرطة بقوة فى الشان الليبى لمصلحة الليبيين انفسهم، فمصر ليس لديها مصلحة فى ليبيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز