عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: الجمعة القادمة انطلاق مسابقة قارون 66 للجرى بالفيوم

أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أن الوزارة نجحت فى تحقيق الهدف الحقيقى من تطوير المحميات الطبيعية ، وهو الترويج للإمكانيات التي تتمتع بها بما فى ذلك قدرة الانسان على التصالح مع الطبيعة و إقامة أنشطة و ممارسات مسؤولة للتمتع بتلك الطبيعة المتنوعة فى مصر من خلال حملة "ايكو ايجيبت "للترويج للسياحة البيئية.



 

وقالت فؤاد - في تصريحات لها اليوم الثلاثاء - إن الحملة تعمل حاليا على الترويج للسياحة البيئية في مصر بشكل مختلف من خلال أنشطة جديدة و منها تنظيم مسابقة قارون 66 للجري بالتعاون مع المغامر عمر سمرة، كأحد سبل الترويج للمحميات بخلق منتج قادر على جذب فئات كبيرة من المجتمع والشباب للمحميات والتصالح مع الطبيعة وتقدير قيمتها، مشيرة إلى انطلاق مسابقة قارون 66 للجرى يوم الجمعة القادمة بمحمية بحيرة قارون بمحافظة الفيوم.

وأوضحت فؤاد أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير المحميات ودمج السكان المحليين بها، مضيفة أن الوزارة تعمل خلال هذه الفترة على فتح ذراعيها لرواد السياحة البيئية لتقديم نماذج للأنشطة الصديقة للبيئة والتي تربط الانسان بالطبيعة لنعطي رسالة للمواطن المصري أن مصر وهي في مراحل التنمية في كافة قطاعاتها قادرة على تنمية وتطوير محمياتها والحفاظ عليها مع إخراج منتج جديد بالإضافة إلى التأكيد للعالم إننا قادرين على التصالح مع الطبيعة وإخراج منتج يعطى للعالم صورة مختلفة عن مصر خاصة في ظل جائحة انتشار فيروس كورونا عالميا.

وتقدمت وزيرة البيئة بالشكر والتقدير لمنظمى هذا الحدث الرياضى الهام من خلال حملة" ايكو ايجيبت" والذي يجمع بين السياحة والبيئة بتصدر منتج السياحة البيئية الاستثمار بمصر.. مضيفة أننا قادرين على الاستثمار والاستمتاع بالطبيعة المميزة التي تتمتع بها مصر مع حمايتها والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وتقدم المغامر عمر سمرة بالشكر والتقدير للدكتورة ياسمين فؤاد على تبنيها هذا الحدث والذي يحاول صياغة علاقة جديدة بين الإنسان والطبيعة من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والسياحية في الأماكن المفتوحة بالمحميات، معربا عن أمله في أن يكون سباق قارون للجري بداية للتعاون وفتح مجال جديد للسياحة البيئية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز