الثلاثاء 15 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نماذج امتحانات استرشادية للصف الأول الإعدادي.. إليك التفاصيل

يبحث طلاب الصف الأول الإعدادي، عن نماذج الامتحانات الاسترشادية، وذلك لاقتراب موعد إجراء الامتحانات، وذلك بعد مد إجازة نصف العام الدراسي أسبوعًا.. حيث وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، وفقًا للوائح المنظمة للدراسة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر نماذج الامتحانات الاسترشادية للصف الأول الإعدادي، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في لجان الامتحانات، وملخص قرارات مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.. في التقرير التالي:

 

نماذج امتحانات استرشادية للصف الأول الإعدادي

 

 
 

 

 
 

 

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

تفاصيل امتحان شهر فبراير لطلاب الصف الأول الإعدادي  

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان شهر فبراير لطلاب الصف الأول الإعدادي، هو تقييم الطلاب عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويحضر الطلاب يومًا واحدًا فقط.

 أما بالنسبة لتقييم طلاب الصف الأول الإعدادي، عن الفصل الدراسي الثاني، فستعقد لهم امتحانات في 3 أشهر هي مارس وإبريل ومايو 2021 وهذه الاختبارات الشهرية بديل لامتحان نهاية العام أي أن الطلاب لن يخوضوا امتحانات في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي، الحالي، أثناء جائحة "كورونا"، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بُعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية في لجان الامتحانات

 

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء أداء الطلاب للامتحانات، وتقليل الأعداد في كل لجنة، لأن كل صف دراسي سوف يخصص له يوم لأداء الامتحان، حيث لا يزيد عدد الطلاب على 10 طلاب في لجنة الامتحان.

 

اخر قرارات مؤتمر وزير التربية والتعليم

 

  امتحان صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، ساعتان وامتحان موحد. الامتحان الموحد ورقة واحدة فيها امتحانات جميع المواد (كل مادة لها جزء خاص بها والأسئلة اختيار من متعدد). الشهادة الإعدادية يوم 7 مارس امتحان موحد وزمنه 3 ساعات في المواد الأساسية مثل صفوف النقل، ولا يضاف للمجموع النهائي. تكليف الإدارات التعليمية بوضع الامتحان الموحد. سيتم إعلان نتيجة الطالب في الامتحان الموحد (النتيجة الإجمالية.. ونتيجة كل مادة على حدة). بدء الفصل الدراسي الثاني 13 مارس 2021. يُشترط على طالب الإعدادية اجتياز الامتحان المجمع على مناهج الترم الأول يوم 7/3 (بدون درجات) وإذا لم يجتزه الطالب يمتحن في يونيو على مناهج الترمين. حضور المعلمين حسب قرار مدير المديرية، وحسب ظروف وحاجة العمل. النجاح من ٥٠٪ في الامتحان المجمع لطلاب النقل في الفصل الأول ومثلها في الفصل الدراسي الثاني. جميع أسئلة الامتحانات اختياري، ولا يوجد سؤال مقالي ولا تعبير ولا برجراف، وتخفيض عدد الأسئلة إلى النصف.