عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرقام تؤكد: برشلونة أصبح فريق الشوط الواحد

أسباب انهيار برشلونة أمام باريس سان جيرمان

برشونة
برشونة

انتصف الموسم الكروي في الدوري الإسباني (الليغا)، وتأخر برشلونة عن متصدر الليغا- حتى الآن- أتلتيكو مدريد بفارق يقارب العشر نقاط، لكن لهذا التأخر دلالات ومؤشرات بدأت منذ المواسم الأخيرة.



بعد "هاتريك" في مرمى برشلونة..باريس سان جيرمان يحدد سعر مبابي

أرقام برشلونة في أول 13 مباراة في الليغا

فمنذ أربعة مواسم كان معدل البارسا التهديفي خلال الثلث الأول من الموسم هو 0.9 هدف في الشوط الأول، و1.5 هدف في الشوط الثاني، ما يعني أن برشلونة يحتاج لبلوغ الشوط الثاني حتى يدخل إلى المباراة، ما يدل على المعدل البدني القوي للفريق.

في حضرة ميسي..باريس سان جيرمان يقسو على برشلونة بأربعة أهداف

أرقام بقية الموسم

أما في الثلثين التاليين في المواسم الأربعة الأخيرة، فكان معدل البارسا التهديفي هو 1.3 هدف في الشوط الأول، و1.2 في الشوط الثاني، أي أن المردود البدني للفريق يتراجع في الشوط الثاني خلال النصف الثاني من الموسم.

 

خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا

الدلالة الأكبر لتلك الأرقام تظهر في مباريات إقصاء البارسا خلال النسخ السابقة من دوري أبطال أوروبا، أمام روما وليفربول ومباراة الذهاب أمام باريس هذا الموسم التي انتهت بخسارة برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف، إذ ظهر برشلونة نِدًا في الشوط الأول، وتلقى الفريق 3 أهداف فقط في الشوط الأول من المباريات الثلاث، لكن في الشوط الثاني من المباريات الثلاث تلقت شباك برشلونة 8 أهداف، أي أنه ينهار تمامًا في الشوط الثاني (وتحديدًا في النصف ساعة الأخير).

مدرب برشلونة: مواجهة باريس سان جيرمان صعبة .. ونستطيع الفوز والتأهل

وكانت آخر أرقام إيجابية سجلها برشلونة في الشوط الثاني في موسم 2017، قبل رحيل المعد البدني رافا بول والطاقم الخاص بالمدرب لويس إنريكي، ثم سقط البارسا تدريجيًا، ليس فقط في المعدلات التهديفية له وعليه، بل وفي عدد الإصابات العضلية وأرقام المسافات المقطوعة من لاعبيه خلال المباريات.

 

ومما يثبت ذلك أيضًا أن لاعبي نادي برشلونة الأقل ركضًا في الملعب هم اللاعبون الأكبر سنًا، ويتقدمهم ميسي وبوسكيتس وبيكيه.

 

انسف حمامك القديم

ويخوض المدرب الهولندي لبرشلونة الإسباني، دونالد كومان، تحديًا من نوع خاص مع الفريق؛ إذ إن عليه بناء فريق مع الهبوط بمعدل أعمار اللاعبين، حتر يمكنه المنافسة على البطولات القارية والمحلية، فهل على كومان أن يتبع قاعدة "انسف حمامك القديم" أم سيكون عنده حل آخر؟

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز