عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استقرار اسعار الذهب اليوم الأحد في سوق الصاغة المصرية

شهدت أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية استقراراً، اليوم الأحد 7 فبراير 2021، إذ سجلت الأوقية سعراً قدره 28 ألفاً و292 جنيهاً مصرياً.



 

أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية اليوم الأحد

وتوقف سعر جرام الذهب عيار 24، عند مستوى 910 جنيهات مصرية.

واحتفظ جرام الذهب عيار 22، بسعره عند مستوى 834 جنيهاً مصرياً.

وظل جرام الذهب عيار 21، الأكثر شهرة والأعلى مبيعا في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية بسعره الذي سجله أمس عند مستتوى 796 جنيهاً مصرياً.

أسعار اوزان الذهب الخفيفة 

 وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18، حوالي 682 جنيهاً مصرياً، وثبت سعر جرام الذهب عند مستوى 531 جنيهاً مصرياً.  كما توقف سعر جرام الذهب عيار12، عند مستوى 455 جنيهاً مصرياً.

سعر الذهب في مصر .. تحديث يومي

 وسجل الجنيه الذهب، سعراً قدره 6368 جنيهاً مصرياً.

ووصل سعر كليو الذهب سبائك، إلي 909 الاف و714 جنيهاً مصرياً.   

 حركة الذهب عالمياً خلال أسبوع

 عادت أسعار الذهب عالميًا لأعلى مستوى 1,800 دولار للأوقية، بعد تراجعه دون مستوى الدعم الهام خلال يوم الخميس. وما زال الذهب منخفضًا بنسبة 2% على الأساس الأسبوعي بسبب سلسلة قوة ضربت كل من الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ويحاول الذهب التماسك أعلى مستوى 1,800 دولار للأوقية، وربما ستكون تلك الحالة لو انتهى تعافي الدولار الأمريكي،" وفق إد مويا من “OANDA”، ولكنه يحذر بأن هناك حالة من البيعي الفني تجتاح الذهب، يمكن أن يتولد عنها هبوط لمستوى 1,750 دولار للأوقية.

وفي غضون ذلك أظهر تقرير عن حركة الذهب الأسبوع الماضي، هبوط أسعاره دون مستوى 1,800 دولار للأوقية، وتمكنت من العودة فوق المستوى النفسي الهام يوم الجمعة على خلفية ضعف مفاجئ لمؤشر الدولار بسبب سرعة إجراءات تمرير حزمة التحفيز المنتظرة بـ 1.9 تريليون دولار، وتقرير التوظيف الأضعف من المتوقع. وليومين ظنت الأسواق بتعافي سوق العمل الأمريكي بعد تقدم عدد أقل بطلبات لإعانة البطالة وفق تقرير يوم الخميس.

 

كما أظهر التقرير الرسمي من مكتب إحصائيات سوق العمل مراجعة شديدة السلبية لأرقام شهر ديسمبر، لترتفع من 140 ألف وظيفة مفقودة إلى 227 ألف وظيفة مفقودة، ولم يتمكن الاقتصاد في شهر يناير من استعادة سوى 49 ألف وظيفة، بأقل من المتوقع وهو 50 ألف وظيفة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز