عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس العالم للأندية

قبل مواجهة الخميس المرتقبة

المواجهات العربية في كأس العالم للأندية 2021 "الأهلي والدحيل" ليست الأولى

يتواجه الأهلي المصري والدحيل القطري في النسخة الخامسة عشرة من كأس العالم للأندية، التي يستضيفها الدحيل القطري، بصفته حامل لقب الدوري القطري لموسم 2020، في مواجهة عربية خالصة.



النادي الأهلي في كأس العالم للأندية

وتأتي مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، لتكون المشاركة السادسة في المونديال العالمي، فيما تعد مشاركة الدحيل القطري هي الأولى له.

 

تقام مباراة الدحيل القطري والأهلي المصري، في تمام السابعة والنصف مساء يوم الخميس المقبل، الموافق الرابع من شهر فبراير.

 

ويشارك النادي الأهلي في البطولة بصفته بطلًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز في نهائي القرن الإفريقي على الزمالك المصري بهدف مجدي قفشة.

مواجهات عربية في كأس العالم للأندية

المواجهة العربية الخالصة في كأس العالم للأندية، بين الأهلي المصري والدحيل القطري، يوم الخميس المقبل؛ لن تكون المواجهة العربية الأولى في كأس العالم للأندية، إذ زخرت البطولات السابقة بعديد من المواجهات بين الفرق العربية من القارتين، الإفريقية أو الآسيوية.

 

وتعد مباراة الأهلي المصري والدحيل القطري هي المباراة السابعة للقاءات العربية الخالصة في كأس العلم للأندية، إذ شهدت كأس العالم للأندية- قبل مواجهة الأهلي والدحيل- ست مواجهات عربية خالصة خلال نسخ البطولات السابقة، كان النادي الأهلي طرفًا في واحدة منها فقط.

 

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ المواجهات العربية في المونديال.

 

أول مواجهة عربية

جاءت أول مواجهة في عام 2000، بمباراة النصر السعودي أمام الرجاء المغربي، في دور المجموعات لكأس العالم للأندية، وتمكن النصر من الفوز باللقاء بنتيجة 4/3.

 

فيما جمعت المواجهة الثانية- التي كانت في بطولة عام 2005- النادي الأهلي المصري مع اتحاد جدة السعودي، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

 

وكانت المواجهة الثالثة في بطولة عام 2011، بين الترجي التونسي والسد القطري، وفاز الأخير بهدفين لهدف.

 

المواجهة الرابعة كانت في بطولة عام 2018، بين الترجي التونسي والعين الإماراتي، وانتهت بفوز العين بنتيجة 3/0، في مباراة تألق فيها لاعب الأهلي الحالي، حسين الشحات، وأحرز فيها هدفًا لفريقه السابق.

 

آخر بطولة لكأس العالم للأندية، في 2019، شهدت مواجهتين بين الأندية العربية، الأولى في الدور الثاني بين الهلال السعودي والترجي التونسي، وانتهت بفوز بطل آسيا بهدف نظيف.

 

وسادس المواجهات كانت في ذات البطولة بين الترجي التونسي والسد القطري، وانتهت باكتساح لبطل إفريقيا بنتيجة 6/2، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات العرب.  

 

قد يهمك أيضا..

موعد عيد الحب 2021 في مصر وسبب الاحتفال وأهم الهدايا

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز