عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس العالم للأندية

موعد مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية

يعود النادي الأهلي المصري، بطل القرن الإفريقي، إلى المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بعد غياب 7 سنوات عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.



النادي الأهلي يشارك للمرة السادسة في البطولة، التي ستقام هذه النسخة في قطر، خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

يواجه الأهلي، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، فريق الدحيل القطري، الذي يقوده الإسباني تشافي هيرنانديز، في مواجهة عربية قوية، ينتظرها عشاق كرة القدم العربية.

المواجهة القوية جاءت بعد فوز فريق الدحيل بالدوري القطري الموسم الماضي؛ لذلك سيشارك في بطولة العالم للأندية بصفته مستضيف البطولة، أما الأهلي المصري فهو بطل مسابقة دوري أبطال إفريقيا الماضية، بعد الفوز على الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد للأبيض، في المباراة التي أقيمت في ملعب برج العرب بالإسكندرية 27 نوفمبر الماضي.

 

طموحات الأهلي والدحيل من المباراة

 

يدخل الأهلي والدحيل المباراة بطموحات ومعنويات عالية، ويطمح كل منهما في حجز بطاقة التأهل للدور المقبل من بطولة كأس العالم للأندية، ويقابل الفائز من هذه المواجهة العربية فريق بايرن ميونيخ الألماني، الحاصل على بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية أمام الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان.

 

موعد مباراة الأهلي والدحيل في كأس العالم للأندية

يتابع الجمهور العربي مباراة الأهلي المصري والدحيل القطري، التي تنطلق في تمام الساعة السابعة ونصف مساء يوم الخميس المقبل الموافق الرابع من شهر فبراير المقبل، على استاد المدينة التعليمية بالريان.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والدحيل

كما يمكن مشاهدة مباراة الأهلي المصري والدحيل القطري، الذي يقام يوم الخميس المقبل، 4 فبراير، عبر القنوات الآتية:

 

قناة بي إن سبورتس القطرية.

قناة الكأس القطرية.

قناة تي في سبورت البولندية

 

تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والدحيل

 

كما يمكن للجمهور أيضًا متابعة مباراة الأهلي والدحيل والبطولة بشكل عام من خلال بعض القنوات الأجنبية، وهي:

اسم القناة: تي في سبورت البولندي

 

القمر الصناعي: هوت بيرد

 

التردد: 10834

 

الاستقطاب: عمودي

 

معدل الترميز: 27500.

 

 

اسم القناة: ميديايست الإيطالية

 

القمر الصناعي: هوت بيرد

 

التردد: 11432

 

الاستقطاب: عمودي

 

معدل الترميز: 27500.

 

 

اسم القناة: بي إن تي البلغارية

 

القمر الصناعي: هيلاس سات

 

التردد: 12565

 

الاستقطاب: عمودي

 

معدل الترميز: 29900

 

بالأسماء.. موسيمانى يستقر على أسماء قائمة الأهلي في مونديال الأندية

حدد حدد موسيماني القائمة التي تخوض مونديال الأندية، حيث قام بإرسال أسماء 23 لاعبًا في القائمة النهائية، ووضع اسمين في القائمة الاحتياطية، تحسبًا لإصابة أي لاعب قبل البطولة.

وجاءت أسماء الأهلي التي استقر عليها موسيماني بصفة نهائية كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء. خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وسعد سمير وعلي معلول ومحمد هاني وأكرم توفيق، ومحمود وحيد. خط الوسط الدفاعي: حمدي فتحي وآليو ديانج وعمرو السولية. خط الوسط الهجومي: محمد مجدي قفشة وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي. خط الهجوم: مروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن ووالتر بواليا.

ويحق للأهلي استبدال أي لاعب في القائمة النهائية بلاعب آخر في القائمة الاحتياطية في حال الإصابة حتى 24 ساعة قبل انطلاق الحدث العالمي.

الحاوي يسافر مع الأهلي 

كشف حازم الحديدي، مدير أعمال وليد سليمان، لاعب النادي الأهلي أن اللاعب سيسافر برفقة بعثة الأهلي المتجهة إلى قطر، في تمام الساعة الرابعة عصر الجمعة 29/01/2021، لخوض منافسات مونديال الأندية.

وأعلن الحديدي- في تصريحات صحفية- سفر وليد سليمان مع الأهلي، قائلًا: "وليد سليمان سيسافر إلى قطر لدعم الفريق ومساندته".   وتابع: "الحاوي يعلم جيدًا أهمية دوره لدعم ومساندة اللاعبين، الذي يتخطى مشاركته في البطولة".   وأضاف: "الأهم بالنسبة لوليد سليمان مصلحة الأهلي التي تفوق الجميع".   جدير بالذكر أن وليد سليمان تعرض لإصابة قوية خلال مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، وسيغيب الحاوي عن صفوف فريقه لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز