عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

الساحر البرتغالي والماجيكو والجلاد والفهد الأنجولي.. الأبرز

مدربون ولاعبون بمشوار الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

أيام وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية بقطر، التي يستضيفها الدحيل القطري، بمشاركة النادي الأهلي المصري.



 

وتعد مشاركة الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية هذه المرة بقطر هي المشاركة السادسة في تاريخه، بعد 7 سنوات من آخر مشاركة في 2013 بالمغرب.

 

ويترقب عشاق وجماهير النادي الأهلي في كل مكان المشاركة المرتقبة في بطولة كأس العالم للأندية، البطولة الأغلى لدى محبيه، والتي يحملون لها ذكريات كثيرة، مفرحة وحزينة.

 

مدربو الأهلي

وقاد الأهلي في المشاركات الخمس السابقة من كأس العالم للأندية ثلاثة مدربين، تنوعوا بين المحلي والأجنبي، تلقي عليهم "بوابة روزاليوسف" الضوء في التقرير التالي.

 

الساحر البرتغالي

لا شك أن الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، من أفضل المدربين الذين تولوا القيادة الفنية للفريق الأحمر في تاريخه، بعدما قاد "المارد الأحمر" للمشاركة في هذا المحفل الدولي الكبير في 3 مناسبات أعوام 2005 و2006 و2008، علاوةً على أن جوزيه كان صاحب أكبر إنجاز للنادي الأهلي في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، بعدما قاده للحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في نسخة 2006، التي أقيمت في اليابان، ليكون "الأحمر" أول فريق عربي يحظى بهذا الشرف.

مانويل جوزيه
 

 

حسام البدري

قاد حسام البدري، المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني الأول، والسابق للأهلي؛ الفريق للمشاركة في كأس العالم في نسخة 2012 باليابان أيضًا، بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا في نفس العام على حساب فريق الترجي التونسي، ليحقق الفريق الأحمر المركز الرابع في هذه النسخة.

 
 
حسام البدري
 

 

محمد يوسف

عاود الأهلي الظهور في مونديال الأندية نسخة 2013 تحت قيادة مدربه المصري- آنذاك- محمد يوسف، الذي يتولى حاليًا المسؤولية الفنية لفريق البنك الأهلي، لكنه في هذه النسخة حقق المركز السادس.

محمد يوسف
 

 

ثلاثة لاعبين.. مثلث الرعب

وكان للأهلي في مسيرته خلال مشاركاته الخمس السابقة في كأس العالم للأندية ثلاثة لاعبين مؤثرون، كانوا من أسباب وصول الأهلي لمونديال الأندية وتحقيقه نتائج طيبة.

 

الماجيكو.. أبو تريكة

يتصدر محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر والأهلي السابق، قائمة هدافي "القلعة الحمراء" في تاريخ مشاركات الأهلي بكأس العالم للأندية، بعدما سجل 4 أهداف خلال 11 مباراة شارك بها في المونديال، بواقع هدف سجله في شباك أوكلاند سيتي النيوزيلندي، إضافة إلى هدفي الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة الفوز بثالث العالم في نسخة 2006، والهدف الرابع أحرزه أبو تريكة في مرمى سانفريس هيروشيما الياباني في مباراة ربع نهائي مونديال 2012.

محمد أبو تريكه
 

 

الفهد الأنجولي.. فلافيو

في المركز الثاني يأتي الفهد الأنجولي أمادو فلافيو، ثاني هدافي الأهلي في مونديال الأندية، بعدما بصم على 3 أهداف خلال 6 مباريات دافع فيها عن القميص الأحمر بالبطولة العالمية، حيث سجل أول أهدافه في شباك أوكلاند سيتي بنسخة 2006، كما أحرز هدفًا رائعًا في نفس النسخة بمرمى إنترناسيونال البرازيلي، إضافة إلى هدف ثالث في شباك باتشوكا المكسيكي بمونديال 2008.

فلافيو
 

 

الجلاد.. عماد متعب

وفي المركز الثالث يأتي جلاد الحراس عماد متعب، الذي أحرز للأهلي هدفين، الذي افتتح أهداف الأهلي في مشاركته الأولى بنسخة 2005 في مرمى سيدني الأسترالي، واختتمها في آخر مشاركة لـ"نادي القرن في إفريقيا" بكأس العالم في نسخة 2013 بشباك مونتيري المكسيكي.

 

 

السيد حمدي.. هدف يتيم

كما نال السيد حمدي نجم الأهلي السابق شرف التسجيل في مونديال الأندية بهدفه في شباك هيروشيما الياباني.

السيد حمدي
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز