عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

أهداف وأرقام الأهلي في كأس العالم للأندية

شارك الأهلي في كأس العالم للأندية من قبل خمس مرات بدأت في عام 2005 وكان آخرها 2013، وتأتي المشاركة السادسة في هذه النسخة التي تستضيفها قطر بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة والتأهل لخوض غمار مونديال الأندية.



 

أرقام الأهلي في كأس العالم للأندية

خاض الأهلي 12 مباراة في كأس العالم للأندية خسر في 9 مواجهات وفاز غي ثلاث فقط، وأحرز لاعبوه 11 هدفًا فيما استقبلت شباك الأهلي 22 هدفًا.

وتلقي "بوابة روزاليوسف" من خلال التقرير التالي الضوء على الأهداف التي سجلها الأهلي في كأس العالم للأندية خلال المشاركات الخمس السابقة.

 

هدف متعب.. اليابان 2005 

كانت أول مشاركة للأهلي بمونديال الأندية "كأس العالم للأندية" في نسخة 2005 باليابان؛ مخيبة للآمال، فقد أقيمت البطولة للمرة الأولى بنظام جديد، حيث لعب الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي في الدور الأول، وخسر بطل إفريقيا أمام بطل آسيا بهدف دون رد سجله محمد نور في الدقيقة 78.

ولعب الأهلي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، أمام فريق سيدني الأسترالي، وخسر أيضًا بنتيجة 2-1، سجل للأهلي عماد متعب في الدقيقة 45، وسجل لسيدني ديوايت يورك في الدقيقة 35، وديفيد كارني في الدقيقة 66، واحتل بطل إفريقيا المركز السادس والأخير.

متعب مونديال الأندية 2005 باليابان
متعب مونديال الأندية 2005 باليابان

 

5 أهداف لفلافيو تريكة ومركز ثالث.. اليابان 2006

كانت مشاركة الأهلي الثانية على التوالي في البطولة التي أقيمت في اليابان أيضا، أفضل كثيرا من الأولى.

فاز الأهلي على فريق أوكلاند سيتي في الدور الأول، بهدفين دون رد سجلهما الأنجولي أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة في الدقيقتين 51 و74.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة، ليواجه إنترناسيونال البرازيلي، وقدم الأهلي مباراة رائعة، وخسر بصعوبة بهدفين مقابل هدف، سجل هدفي إنترناسيونال ألكسندر باتو، ولويس أدريانو في الدقيقتين 23 و72، وهدف الأهلي أمادو فلافيو في الدقيقة 54.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز الأهلي على فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي محمد أبو تريكة في الدقيقتين 42 و79، وسجل لفريق كلوب سالفادور كابانياس في الدقيقة 59، وحصد الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

أبو تريكه مونديال الأندية 2006
أبو تريكه مونديال الأندية 2006

 

فلافيو وهدف ذاتي.. اليابان 2008 

بعد غياب عام واحد، شارك الأهلي للمرة الثالثة في كأس العالم للأندية التي أقيمت باليابان للمرة الرابعة، وكانت مشاركة مخيبة للآمال تماما مثل مشاركته الأولى، واحتل المركز السادس والأخير.

خسر الأهلي مباراته الأولى أمام باتشوكا المكسيكي، فرغم التقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول أحرزهما فاستو بيتو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28 وأمادو فلافيو في الدقيقة 45، انهار الأهلي بشكل غريب، واستقبلت شباكه 4 أهداف متتالية عن طريق كريستيان جيمينيز في الدقيقتين 73 و110 ولويس موننيس في الدقيقة 47 وداميان الفاريز في الدقيقة 98، لتنتهي المباراة بفوز باتشوكا 4-2.

وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس خسر الأهلي من فريق أدلايد يونايتد الأسترالي، بهدف دون رد سجله كريستيانو في الدقيقة 7.

فلافيو مونديال الأندية 2008
فلافيو مونديال الأندية 2008

 

السيد حمدي وأبو تريكة ومركز رابع.. اليابان 2012

بعد غياب 3 سنوات شارك الأهلي للمرة الرابعة في تاريخه، في البطولة التي أقيمت في اليابان، وحقق الأهلي المركز الرابع في هذه البطولة.

فاز الأهلي على سانفريس هيروشيما الياباني، في مباراة الدور الثاني، بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي السيد حمدي ومحمد أبو تريكة في الدقيقتين 15 و56، وسجل هيساتو ساتو للفريق الياباني في الدقيقة 32.

واجه الأهلي فريق كورينثيانز باوليستا البرازيلي، لكن العقدة البرازيلية تلازم الأهلي الذي خسر المباراة بهدف دون رد، رغم أنه كان الأفضل والأجدر بتحقيق الفوز، سجل هدف الفريق البرازيلي اللاعب خوسي باولو جيريرو في الدقيقة 30.

وخسر الأهلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام فريق مونتيري المكسيكي، بهدفين دون رد سجلهما خيسوس كورونا وسيزار ديلجادو في الدقيقتين 3 و65، واكتفى ممثل إفريقيا بالمركز الرابع.

السيد حمدي مونديال الأندية 2012
السيد حمدي مونديال الأندية 2012

 

هدف لمتعب ومركز سادس.. المغرب 2013

شارك الأعلى لخامس مرة في كأس العالم للأندية وهذه المرة كانت في المغرب، وخسر الأهلي أمام جوانجوة ايفر جراند الصيني بهدفين نظيفين أحرزهما ايلكيسون دي اوليفيرا كاردوسو في الدقيقة 49 ودايو ليوناردو كانكا في الدقيقة 67.

وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس خسر الأهلي من بطل الكونكاكاف 1-5، في أسوأ خسارة للفريق.

سجل الأرجنتينيان نيري كاردوزو (3) وسيزار دلجادو (22 و65) وليوباردو لوبيز (27) والتشيلي هومبرتو سوازو (45 من ركلة جزاء) أهداف مونتيري، وعماد متعب (8) هدف الأهلي.

عماد متعب مونديال الأندية 2013
عماد متعب مونديال الأندية 2013

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز