عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

المغني الأمريكي المخضرم تونى بينيت يكافح مرض الألزهايمر

المغني الأمريكي المخضرم "تونى بينيت" يكافح مرض "الزهايمر"

المغني تونى بينيت
المغني تونى بينيت

أكد المغني الأمريكي المخضرم " تونى بينيت" – البالغ من العمر 94 عاما – أنه لا زال بإمكانه التعرف على أفراد أسرته، إلا أنه ليس متأكدًا دائمًا من المكان المتواجد فيه أو ما يحدث من حوله.



 

وكشف المغني المخضرم، اليوم الاثنين، عن معاناته مع مرض الألزهايمر، والذي بدأ يؤثر على بعض من قدراته الإدراكية.

 

ويعود تشخيص إصابة "بنيت" بالألزهايمر لعام 2016 .. حيث قالت "سوزان كرو"، زوجة المغنى المخضرم ، إن زوجها لا زال بإمكانه التعرف على أفراد الأسرة، ولكنه ليس دائما متأكدا من المكان المتواجد فيه أو ما يحدث من حوله .. مشيرة إلى أن الأدوات، مثل أدوات المائدة، كالشوكة أو مفاتيح المنزل على سبيل المثال قد يحتار "بينت" فيم يتم استخدامهم. 

 

وقال الدكتور"جاياترى ديفى"، أستاذ علم الأعصاب فى "مستشفى "لينوكس هيل " فى منطقة "مانهاتن"، فى نيويورك، وهو الطبيب الذي قام بتشخيص إصابة "بينت" بالألزهايمر، "إنه يفعل أشياء كثيرة، في سن 94 ، لا يستطيع الكثير من الأشخاص المصابين بالخرف القيام بها.. إنه حقًا رمز الأمل لشخص يعاني من اضطراب في الإدراك".

 

وكان " بينيت" قد ظهر عليه علامات المرض عندما سجل ألبومًا مع ليدي جاجا ، وقالت زوجته "سوزان كرو" إن ليدى جاجا كانت مدركة لحالة المغنى المخضرم .. لذلك ، أبقت تعبيراتها قصيرة وبسيطة عندما كانت تتحدث إليه، وهو ما أوصى به الخبراء والأطباء المعالجون له".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز