عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي يوهم ضحاياه بتحويل رصيد للمحمول عبر "الفيس بوك"

ضبط تشكيل عصابي
ضبط تشكيل عصابي

تمكنت أجهزة الأمن  من تحديد هوية أحد التشكيلات العصابية، تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إرسال رسائل لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وايهام ضحاياهم بأنهم موظفين بشركات المحمول . 



 

حيث تم تحديد المتهمين وهم  مالك محل ألعاب إلكترونية، عاطل، مالك محل خدمات هواتف محمولة - مقيمين بالقاهرة تخصص نشاطهم الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إرسال رسائل لهم عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وقيام مرسل الرسائل بإيهام ضحاياه بأنه موظف بإحدى شركات المحمول، وأنهم قد ربحوا رصيد مجانى من الشركة محل عملهم، حتى يتسنى له اختراق حساباتهم وسرقة ما بها من بيانات، ثم إنتحال شخصهم وصفتهم، وإرسال رسائل من الحسابات المستولى عليها إلى أصدقاء وأقارب المجنى عليهم تتضمن طلب مبالغ مالية بادعاء إحتياج مالكى تلك الحسابات لها ، على أن يتم الحصول عليها فى صورة كروت إعادة شحن الرصيد التي يتم تحويلها لاحقاً على رقم محدد.

 

 

وتبين ارتكاب المتهمين لعدد (17) واقعة بنفس الأسلوب.. تم ضبط اثنين من عناصر التشكيل، وبحوزتهما عدد (2) هاتف محمول وبفحصهم تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابهم تلك الوقائع.. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الهارب "جارٍ ضبطه".

 

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز