عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب لبناني يشكر الرئيس السيسي على رسائل التضامن السياسية والإنسانية تجاه بلاده

أعرب النائب البرلماني اللبناني محمد الحجار، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة المصرية، على رسائل التضامن السياسية والإنسانية تجاه لبنان وشعبه، سواء في المبادرات والاتصالات المستمرة لإخراج لبنان من أزماته، أو في المساعدات التي تقدمها مصر للبنانيين سواء من خلال المستشفى الميداني العسكري أو الجسر الجوي المفتوح أثناء وبعد انفجار مرفأ بيروت.



 

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني عن بيان مكتب الحجار قوله إن ذلك جاء خلال اتصالين للحجار، بالسفير المصري لدى لبنان ياسر علوي والقنصل العام في السفارة المستشار أحمد إمام، لشكرهما على المساعدات الطبية التي قدمتها مصر الى لبنان.

 

ونوه الحجار بالمبادرة الأخوية للشعب المصري وقيادته، والحس العالي بالمسؤولية التي تتحلى بها مصر دائما في الاستحقاقات، والملمات تجاه البلدان العربية، ومن ضمنها لبنان.. كما شكر الجامعة العربية وأمينها العام للمساعدات التي تقدمها لبلاده، وآخرها ما حملته بالأمس الطائرة العسكرية الثالثة من أجهزة تنفس طبية لدعم النظام الصحي في لبنان.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم الدعم للدول الشقيقة والصديقة، وقامت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة الدول العربية بتجهيز ثلاث طائرات نقل عسكرية، محملة بكميات كبيرة من المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية والألبان؛ لإرسالها لجمهورية لبنان الشقيقة لمساندتها في مجابهة انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

وأقلعت الطائرات من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار رفيق الحريرى الدولى ببيروت، يصاحبها الدكتورة هالة زايد ووفد رفيع المستوى، حيث كان في استقبالهم عدد من المسؤولين بوزارة الصحة اللبنانية، الذين أعربوا عن إمتنانهم لمصر، قيادة وشعبا وجيشا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز