عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد أول أيام عيد الفطر 2021

تمر الأيام سريعا، وايام قليله تفصلنا عن شهر رجب، وبعدها شهر شعبان، ثم شهر رمضان الكريم شهر المغفرة والرحمة، لذا يبحث الكثير من المواطنين على محرك البحث العالمى جوجل، عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 فلكيا وموعد أول أيام شهر رمضان الكريم .



 

موعد عيد الفطر المبارك 2021م – 1442هـ

 

ويحل موعد عيد الفطر المبارك 2021 فلكيا وفق الإمساكية الرمضانية التي وضعها علماء الفلك للعام الهجري 1442، خلال الفترة من الخميس 13 مايو 2021 الى الاحد 15 مايو 2021، وتوقع البعض أن يبدأ أول أيام عيد الفطر المبارك 1442 يوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021، في حال كان المتمم لشهر رمضان الكريم يوم 11 مايو الموافق لليوم التاسع والعشرين من الشهر الكريم.

 

شهر رمضان 1442-2021

ومع حلول منتصف شهر جمادى الاخر 1442 تزايد البحث على موعد شهر رمضان 1442-2021 يوم 13 إبريل 2021 وفق الإمساكية الرمضانية، ويبحث الكثير عنه لاتخاذ كافة الاستعدادات للشهر الفضيل من شراء مستلزمات الشهر، الياميش، والزينة، والفوانيس، حيث توفر بعض الأسر مبالغ مالية لشراء جميع الاحتياجات قبل بداية الشهر بأيام.

 

جائحة كورونا المستجد

 

وتسببت جائحة فيروس كورونا المستجد 19 ، رمضان الماضى إلى إغلاق المساجد ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من انتشار الفيروس التاجي والحفاظ على سلامة المصلين، وطالبت المصلين بالصلاة في منازلهم مع التأكيد على عدم التجمعات، الامر الذي يأمل المواطنين ان يأتي علينا شهر رمضان القادم ونحن في احسن حال من العام الماضي ونعود لحياتنا الطبيعية في شهر رمضان المبارك، مع صلاة التراويح وقيام الليل وزيارة الارحام.

 

احتفالات عيد الفطر

 

يستقبل المسلمون عيد الفطر بفرحة وسعادة بعد انتهاء أيام الصيام في شهر رمضان المبارك.

فتنطلق تكبيراتالعيد من المساجد، حيث يؤدي الناس صلاة العيد في الساحات الكبرى والمساجد، وعقب صلاة العيد يتم تبادل التهاني بقدوم العيد.

وتتجدد في أيام العيد روح الوحدة الاجتماعية بين المسلمين، ويتبادل الأقارب الزيارات للاطمئنان على بعضهم البعض وتبادل التهانى.

ويحتفل المصريون بعيد الفطر، بتزيين الشوارع بمظاهر العيد، وارتداء الملابس الجديدة .

وتكون فرحة الأطفال كبيرة حيث ينطلقون بملابسهم الجديدة  فرحين لركوب المراجيح وشراء اللعب، والذهاب الى الحدائق والمنتزهات مع ذويهم .

 

ويعد كعك العيد من ابرز مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتتفنن النساء فيعمل الحلويات والمعجنات الأخرى التي تقدم للضيوف من الأقارب والأصدقاء ابتهاجا بقدوم عيد الفطر.

قد يهمك أيضا..

ننشر خريطة القنوات في عيد الفطر

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز