عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكشف على نحو 1000 حالة مرضية عن طريق قافلة الهلال الأحمر وتحيا مصر

قافلة الهلال الأحمر
قافلة الهلال الأحمر

 أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن قافلة طبية جاءت ضمن مبادرة دكان الفرحة لصندوق تحيا مصر بشمال سيناء يوم الأربعاء الماضى والتي تم فيها توزيع مستلزمات الزواج على 50 عروس من الأولى بالرعاية الى جانب 10 آلاف قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجا من الملابس الجديدة وتوزيع 50 دراجة هوائية على الأطفال الأيتام ، وكذا توزيع 3 آلاف لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية وتوزيع أدوات نظافة وأدوات عناية شخصية على ألفى أسرة من الأسر الأولي بالرعاية أيضاً.



 

وأشار المحافظ إلى تنفيذ القافلة الطبية من خلال المبادرة وكانت فى مختلف التخصصات الطبية لإجراء الكشف الطبي على أهالى المحافظة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، وقد استمرت لمدة 3 أيام فى مستشفى الشيخ زويد المركزي.

ووجه المحافظ الشكر والتقدير لصندوق تحيا مصر صاحب المبادرة العظيمة بتوجيه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدر قراره بانشاء صندوق تحيا مصر ، وكان الاختيار موفقا للمبادرة التي أدخلت البهجة والسرور على قلوب المواطنين فى المحافظة .. كما قدم الشكر الى الهلال الأحمر المصري الذي أوفد القافلة الطبية .

ومن جانبه، أعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 حالة مرضية عن طريق قافلة الهلال الأحمر المصري الطبية الموفدة ضمن مبادرة دكان الفرحة بصندوق تحيا مصر ، وذلك فى مستشفى الشيخ زويد المركزي.

 

وأضاف أنه الى جانب توقيع الكشف الطبي المجانى تم إجراء الأشعة والفحص والتحاليل من خلال أطباء القافلة مجانا أيضا .. مشيرًا إلى أن توقيع الكشف والتحليل والأشعة وصرف العلاج بالمجان.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن القافلة ضمت عددا من التخصصات الطبية، وهي: الرمد، الأنف وأذن، مسالك بولية، جراحة، وأطفال.

 

وأعلن أن الحالات التي تم الكشف عليها خلال فترة القافلة لمدة 3 أيام بلغت 954 حالة فى مختلف التخصصات .. منها 175 حالة فى اليوم الأول ، 300 حالة فى اليوم الثانى ، و 479 حالة فى اليوم الثالث والأخير .. وهناك 18 حالة تم احالتها لاجراء عمليات رمد وحالة أخرى لاجراء عملية مسالك بولية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز