عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب في فيديو الوداع يكشف كواليس ٤ سنوات في البيت الأبيض

ترامب في فيديو الوداع
ترامب في فيديو الوداع

حاول ترامب في خطابه أن يصور رئاسته على أنها انتصار للناس العاديين، حيث سلط الضوء على ما يعتبره أهم إنجازاته، بما في ذلك الجهود المبذولة لتطبيع العلاقات في الشرق الأوسط، وتطوير لقاحات فيروس كورونا وإنشاء قوة فضائية جديدة. 



 

وحاول الدفاع عن الخلافات التي لا نهاية لها والتي استهلكت السنوات الأربع الماضية على أنها مبررة.

خطاب وداع ترامب

وقال: "كرئيس ، كانت أولويتي القصوى، واهتمامي الدائم، دائمًا المصالح الفضلى للعمال الأمريكيين والعائلات الأمريكية". "

لم أسعى إلى أسهل الدورات، إلى حد بعيد، كان في الواقع الأصعب.

 

 لم أبحث عن الطريق الذي سيواجه أقل قدر من النقد.  لقد خضت المعارك الصعبة، وأصعب المعارك، وأصعب الخيارات لأن هذا ما اخترتني للقيام به.

أوضح ترامب أيضًا أنه ليس لديه خطط للذهاب بهدوء إلى الليل، قائلاً لمؤيديه أنه بينما يستعد لتسليم السلطة إلى إدارة جديدة ظهر يوم الأربعاء، أريدكم أن تعلموا أن الحركة التي بدأناها ليست سوى مجرد بداية. 

لم يكن هناك أي شيء مثل ذلك، وظل ترامب بعيدًا عن الأنظار إلى حد كبير منذ اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول في وقت سابق من هذا الشهر ، في محاولة لوقف الانتقال السلمي للسلطة.

 كان مساعدوه قد حثوه على قضاء أيامه الأخيرة في المنصب للمشاركة في سلسلة من الأحداث الصقل للتراث. 

لكن ترامب، الذي لا يزال مستغرقًا في الغضب والشكوى من خسارته في الانتخابات، رفض إلى حد كبير. 

ولم يظهر علنًا منذ الأسبوع الماضي، عندما سافر إلى تكساس لالتقاط صورة أخيرة عند الجدار الحدودي، دفع بقوة طوال فترة رئاسته لاقامته. وفي النهاية، أمضى أقل من 45 دقيقة على الأرض هناك وتحدث 21 دقيقة فقط.

 

 

من المقرر أن يغادر ترامب واشنطن في وقت مبكر من صباح الأربعاء بعد حفل وداع كبير في قاعدة أندروز المشتركة القريبة. 

وبمجرد وصوله إلى هناك، سيصعد على متن طائرة الرئاسة للمرة الأخيرة، ويطير إلى فلوريدا ويصبح أول رئيس منتهية ولايته منذ أكثر من قرن يتخطى تنصيب خليفته.

كما رفض المشاركة في أي من تقاليد تمرير الشعلة الرمزية التي كانت بمثابة حجر الأساس للانتقال السلمي للسلطة من إدارة إلى أخرى. إنه يقاطع ليس فقط الحفل في مبنى الكابيتول، ولكنه يقاطع أيضًا دعوة بايدن إلى البيت الأبيض لحضور اجتماع للتعرف. 

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيكتب رسالة ترحيب شخصية لبايدن، مثل الرسالة التي تلقاها من الرئيس السابق أوباما عندما انتقل إلى البيت. ونفى بوقه على تويتر ولم يخطط لأي شيء آخر ، فقد شارك في اجتماعات متعددة خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لمناقشة إجراءات العفو المعلقة، وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض ، تحدث، مثل الآخرين ، بشرط عدم الكشف عن هويته لأن الإجراء لم يتم بعد.  شارك شخصيا في محاولة فرز الطلبات ، ومعظمها من مرتكبي جرائم المخدرات لأول مرة المحكوم عليهم بالسجن المؤبد، ورفض بعض الطلبات وفتح الضوء الأخضر على أخرى ، وفقًا لأحد الأشخاص المشاركين في هذه الجهود. لعبت أيضًا ابنة الرئيس ، إيفانكا، دورًا رئيسيًا ، حيث التقت شخصيًا بالمناصرين وراجعت القضايا وقدمتهم إلى وزارة العدل وأعفت المحامي.

 

كان من المتوقع أن يمضي قدما في إصدار قرارات العفو والتخفيف الإضافية في وقت سابق من هذا الشهر ، لكن تم تعليق المناقشات بعد التمرد في الكابيتول من قبل مثيري الشغب المؤيدين لترامب.

وألقى ذلك بالبيت الأبيض المشلول بالفعل في مزيد من الفوضى. ومنذ ذلك الحين ، تم مساءلة للمرة الثانية وبدأ شعور بالحذر ، حيث تخشى الدائرة الداخلية للرئيس من فعل أي شيء قد يثير إدانة في مجلس الشيوخ من شأنها أن تمنعه ​​من تولي المنصب مرة أخرى.

 

من شأن ذلك أن يحد من أي فرصة لعودة السباق في 2024 التي كان يأمل أن تؤدي على الأقل إلى إذكاء الشائعات عن حملة للبقاء على صلة وصانع الملوك الجمهوريين. 

راقب مساعدو ترامب بقلق شجب زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل يوم الثلاثاء لكلمات الرئيس التي أثارت أعمال الشغب؛ إذا اختار ماكونيل، الذي لم يشر إلى الكيفية التي سيصوت بها في المحاكمة، الإدانة، فقد يحذو عدد كافٍ من الجمهوريين حذوه للإطاحة بترامب ، الذي ليس لديه حسابه على تويتر لإبقاء حزبه في الصف. قامت قائمة طويلة من موظفي ترامب بتعبئة مكاتبهم وغادروا البيت الأبيض، تاركين الجناح الغربي مهجورًا - مليء بالمكاتب الخالية والجدران العارية - محاطًا بجهاز أمني غير مسبوق مع قوات الحرس الوطني والمركبات العسكرية ونقاط التفتيش التي تهدف إلى التصدي للمزيد من العنف.

وشوهدت شاحنات متحركة في فلوريدا يوم الاثنين تصل إلى نادي مار إيه لاجو الخاص بترامب.

 

قد يهمك أيضا:

ابنة ترامب تعلن خطبتها على الملياردير مايكل بولس

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز