عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 .. السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لأنشطة اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يوجه بتوفير عوامل نجاح المشروع القومي لتصنيع السيارات الكهربائية بمصر، ومدبولي أمام البرلمان لعرض موقف الوزارة، بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.. في موجز 24. 



 

الرئيس السيسي يوجه بتوفير عوامل نجاح المشروع القومي لتصنيع السيارات الكهربائية بمصر

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير عوامل النجاح للمشروع القومي لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر، كنهج ثابت لجميع المشروعات والمبادرات التي تنفذها الدولة، لضمان تحقيق الأهداف المخطط لها، وكذلك استهداف الوصول لأكبر قدر ممكن من نسبة المكون المحلي للتصنيع، بالإضافة إلى استكمال جميع مكونات المشروع، خاصة محطات الشحن الكهربائي للسيارات بأنواعها المختلفة.

 

السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لأنشطة اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل لأنشطة وعمل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، التي تمثل بداية واعدة نحو الاندماج القاري في إفريقيا، سعيًا نحو تحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري المنشود لدول القارة.. منوهًا بأن مصر على استعداد تام لتقديم خبراتها في هذا الخصوص من أجل تفعيل منطقة التجارة الحرة.

 

مدبولي أمام البرلمان لعرض موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة

 

يشهد مجلس النواب، غدًا الاثنين، عرض بيان من رئيس الوزراء عن موقف تنفيذ الحكومة، كما يشهد البرلمان عرض بيان من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي عن موقف الوزارة، بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 

رئيس الوزراء يُتابع مع وزير الاتصالات مشروعات وملفات عمل الوزارة

 

 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا بمقر مجلس الوزراء، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لمناقشة واستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.

 

مدبولي يشهد توقيع عقد بيع "عيني ونقدي" لإقامة مجتمع عمراني متكامل بـ"حدائق العاصمة"

 

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والشركة العربية للاستثمار العمراني، وهي إحدى شركات مجموعة "طلعت مصطفى" القابضة، لبيع "عيني ونقدي" لـ5 آلاف فدان؛ لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة "حدائق العاصمة"، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

رئيس المخابرات ينقل رسالة من الرئيس السيسي للرئيس الفلسطيني

 

قام اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، بزيارة إلى مدينة رام الله، نقل خلالها رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تضمنت التأكيد على ثبات الموقف المصري إزاء ضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية وحِرص مصر على تكثيف جهودها للمساهمة في إنجاح العملية الانتخابية الفلسطينية؛ حيث استعرض الرئيس أبو مازن آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وأصدر المرسوم المتعلق بتحديد موعد الانتخابات، كما وجه الشكر للجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية.

 

الإسكان: تنفيذ 480 وحدة سكنية لمنخفضي الدخل بمبادرة الرئيس "سكن كل المصريين"

 

قام المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن، يرافقه المهندس  خالد نايف عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة تنمية مدينة المنيا الجديدة ومسؤولو الجهاز، بجولة ميدانية بعددٍ من مشروعات مدينة المنيا الجديدة، وذلك في إطار حرص قيادات الهيئة على المتابعة المستمرة لجميع المشروعات التي تم وجارٍ تنفيذها بالمدن الجديدة.

 

اللواء خالد المحجوب: تنظيم الإخوان عمل بكل الوسائل على سيطرة الإرهاب في ليبيا

 

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، اليوم الأحد، أن المعركة في ليبيا ليست فقط معركة رصاص ولكنها معركة فكر ووعي والجيش يعول على بناء المقاتل المحصن الواعي المدرك للأخطار المحدقة بالوطن الليبي، والتي لا بد أن يكون جنديها في أرض المعركة وخارجها داعمًا للجبهة الداخلية وإيضاح حقيقة ما يحدث ليحقق الليبيين مصلحة وطنهم في زمن تتصارع خلاله القوى المختلفة على مصالحها.

 

محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إزالة الإشغالات بميدان الساعة في المنتزه

 

قام اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة مفاجئة لمتابعة أعمال إزالة الاشغالات المخالفة أسفل كوبري ميدان الساعة بفيكتوريا بحي المنتزه أول. مشدداً على الإزالة الفورية لجميع الإشغالات. وذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزه أول. 

 

اتحاد الكرة يتراجع عن قراره ويطبق الـpcr للكشف عن كورونا

 

أقر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد العودة إلى نظام المسحة الطبية PCR للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للاعبي أندية الدوري، على أن يجرى الاختبار قبل المباريات بـ 48 ساعة، ويحدد كل نادٍ موعد إجراء المسحة، حسب ظروفه، وذلك تزامنًا مع الأوضاع الحالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز