عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الشوربجي" يؤكد أهمية تطوير التعاون المشترك بين المؤسسات الصحفية المصرية والقطرية

عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المهندس عبدالصادق الشوربجي، عمق العلاقات المصرية القطرية، وأهمية تطوير التعاون المشترك بين المؤسسات الصحفية المصرية والقطرية خلال الفترة القادمة.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الثلاثاء، مع طارق علي فرج الأنصاري، سفير قطر لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية؛ لاستعراض آفاق التعاون المشترك بين المؤسسات الصحفية القومية المصرية ونظيرتها القطرية بما يعكس العلاقات التاريخية التي تجمع الدولتين، خاصة مع التحديات العالمية التي تواجهها المنطقة العربية.

وقال الشوربجي إن الصحافة القومية المصرية تقف دائمًا بجانب كل ما يدعم الأمن القومي المصري والعربي باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز القوى الناعمة الهادفة إلى تحقيق التقارب بين الشعوب العربية.

من جانبه، أوضح سفير قطر لدى مصر طارق فرج الأنصاري أهمية الدور المأمول من الصحافة المصرية والقطرية في إبراز التنسيق الدائم بين القيادة السياسية بالدولتين خاصة تجاه القضايا المرتبطة بواقع ومستقبل المنطقة العربية.

وأشار إلى الدور المحوري للرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في جهود الوساطة الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، مؤكدًا أن الفترة القادمة سوف تشهد خطوات ملموسة في التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات.

حضر اللقاء الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والأستاذة مروة السيسي أمين عام الهيئة، والأستاذة مريم الشيبي نائب السفير القطري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز