عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة مكتب مجلس النواب تجتمع لاختيار أعضاء اللجنة العامة

المستشار الدكتور حنفي جبالى
المستشار الدكتور حنفي جبالى

 اجتمعت هيئة مكتب مجلس النواب برئاسة رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالى من أجل اختيار أعضاء اللجنة العامة لمجلس النواب الجديد.



وتم اختيار كل من النواب ضياء الدين داوود "مستقل"، وأحمد فواد أباظة وهو أقدم الأعضاء بالبرلمان حيث كان نائبا منذ عام 1990.. وأحمد خليل خير الله من حزب "النور"، وفريد البياضى من حزب "المصري الديمقراطى" وعمرو يونس "مستقل" .

يذكر أن المادة 24 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على أن تشكل اللجنة العامة فى بداية كل دور انعقاد سنوى عادى برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من وكيلي مجلس النواب، رؤساء اللجان النوعية (25 لجنة)، ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية التي حصلت على 10 مقاعد أو أكثر، والائتلافات البرلمانية على أن يطبق الحكم المقرر لتمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية باللجنة العامة ابتداءً من الفصل التشريعى التالى للعمل بهذه اللائحة، و5 أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس 10 أعضاء فأكثر، ويُدعى الوزيرُ المختص بشؤون مجلس النواب لحضور اجتماعات هذه اللجنة، أثناء نظر المسائل المبينة فى المادة (26) من هذه اللائحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز